أخبار عالمية

متحدث باسم أردوغان: أنقرة وموسكو ستنشران جنودًا في إدلب

متحدث باسم أردوغان: أنقرة وموسكو ستنشران جنودًا في إدلب

نقلت محطات تلفزيون تركية عن المتحدث الرئاسي إبراهيم كالين، قوله اليوم الخميس، إن "تركيا وروسيا ستنشران جنوداً في منطقة إدلب بشمال سوريا" في إطار اتفاق تخفيف التوتر الذي توسطت موسكو في التوصل إليه الشهر الماضي.

ونقلت محطة "خبر ترك" التلفزيونية عن كالين قوله، إن "مناطق تخفيف التوتر التي اتفقت عليها تركيا وروسيا وإيران ستخضع لنقاش آخر خلال مفاوضات في آستانة عاصمة كازاخستان في مطلع يوليو".

وأضاف كالين "سنكون حاضرين بقوة في منطقة إدلب مع الروس، وفي الغالب روسيا وإيران ستكونان حول دمشق، ويجري إعداد آلية تشمل الأمريكيين والأردن في الجنوب في منطقة درعا".

شاهد أيضا أردوغان يوجه تحذيرًا إلى زعيم المعارضة التركيةأردوغان يوجه تحذيرًا إلى زعيم المعارضة التركية أردوغان يزعم: عزل قطر «مخالف للإسلام»أردوغان يزعم: عزل قطر «مخالف للإسلام» وزير خارجية البحرين يُطلع أردوغان على «أزمة قطر»وزير خارجية البحرين يُطلع أردوغان على «أزمة قطر» ماكرون يطالب أردوغان بإعادة المصور الفرنسي بـ «أسرع وقت ممكن»ماكرون يطالب أردوغان بإعادة المصور الفرنسي بـ «أسرع وقت ممكن» أردوغان ممنوع من دخول أمريكا.. والكونجرس يطالب بمعاقبتهأردوغان ممنوع من دخول أمريكا.. والكونجرس يطالب بمعاقبته أردوغان: أوروبا منحت تركيا جدولا زمنيا لتجديد العلاقاتأردوغان: أوروبا منحت تركيا جدولا زمنيا لتجديد العلاقات بنى قصرًا فخمًا بسبب الصراصير.. «فضائح» أردوغان لا تنتهيبنى قصرًا فخمًا بسبب الصراصير.. «فضائح» أردوغان لا تنتهي

وأوضح رئيس لجنة الدفاع بمجلس الدوما، فلاديمير شامانوف، لوكالة الإعلام الروسية، أن "موسكو تبحث مع ممثلين من كازاخستان وقرغيزستان إمكانية إرسال جنود من البلدين إلى سوريا".

زر الذهاب إلى الأعلى