السياسة والشارع المصريعاجل

مترو الأنفاق يدرس زيادة أسعار التذاكر ديسمبر المقبل

قال مصدر مطلع بالهيئة القومية للأنفاق، اليوم الأربعاء، إن وزارة النقل ممثلة في الهيئة القومية للأنفاق لازالت تعكف حتى الآن على دراسة زيادة أسعار تذاكر المترو خاصة مع افتتاح المرحلة الرابعة من الخط الثالث للمترو ديسمبر المقبل.

وأكد أن نسبة الزيادة في أسعار التذاكر ستتوقف على المقارنة بين أسعارها الفعلية وقيمة الدعم المقدم من الدولة لها وكذلك تأثيرها على منظومة التشغيل والصيانة، وأضاف المصدر أن نسبة الزيادة ستكون تدريجية على مدار السنوات المقبلة، مشيرا إلى أنه مع الافتتاحات الجديدة التي تقوم بها وزارة النقل خاصة بقطاع مترو الأنفاق، ستتطلب العديد من المليارات والتي لن تستطيع الدولة تحملها وبالتالي سيجاريها زيادة في أسعار تذاكر المترو.

وأوضح المصدر أنه بحلول عام 2019 سيتم توريد 4 قطارات مكيفة للخط الثالث للمترو ضمن صفة ٣٢ قطارا التي أجرتها الهيئة مع إحدى الشركات الكورية بنحو 317.8 مليون يورو و640 مليون جنيها.

 


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_6b4c_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى