السياسة والشارع المصريعاجل

«مترو الأنفاق»: 850 بوابة بتقنيات حديثة لتسعير التذاكر وفق عدد المحطات

قال المهندس على الفضالي، رئيس شركة مترو الأنفاق، إنه سيتم شراء 850 بوابة مزودة بتقنيات حديثة، تمكن من حساب عدد المحطات وتحديد التسعيرة وفقًا لعددها.

 

وأوضح «الفضالي»، في تصريحات صحفية، أن هناك 5 مصادر لتمويل المحطات، تتمثل في الأكشاك الصغيرة داخل المحطات، وجار تأجير المحال بالمول التجاري المقسم لمحال بمحطة مترو العتبة وكذلك إنشاء باكيات بحوش مدخل محطة حلوان وبعض المحطات لتجنب وجود بالباعة الجائلين.

 

وأضاف رئيس شركة مترو الأنفاق إنه يتم تشكيل لجان لعمل تفتيشات مفاجئة على المحطات للتأكد من وجود التذكرة مع الركاب، مشيرًا إلى أن هناك خطة لإعلانات ضوئية متحركة للمترو يتم تصميمها بشكل احترافي، بالإضافة إلى تليفزيونات وإذاعة داخلية داخل المحطات والقطارات.

 

وتابع: هناك عقد مبرم بين شركة المترو والشركة المصرية لإدارة المشروعات رقم ( 5/2014/م ) بمبلغ 175 مليون جنيه لمدة خمس سنوات بدفع 20 مليون في السنة الأولى والثانية 35 مليون والثالثة والرابعة والخامسة 40 مليون جنيه والشركة الموقع معها العقد هي الوكيل الحصري لإقامة أي إعلانات داخل الخطوط الثلاثة وكذلك الإذاعة الداخلية والمرئية داخل كافة القطارات والمحطات.

 

واستطرد: أنه سيتم استغلال دورات المياه وعمل تذكرة للدخول، مشيرًا إلى أنه تم فسخ العقد المبرم بين شركة المترو وشركة شيلا سبورت، نظرا لعدم رضا عملاء شركة المترو عن الخدمة المقدمة من الشركة ومستوى نظافة الحمامات وطريقة التعامل مع الركاب وجار استلام دورات المياه من تلك الشركة لتسليمها إلى الشركة التي سيتم إسناد الأعمال اليها.

 

واختتم: وضع إعلانات على تذكرة المترو بدل من تركها على اللون الأصفر وكذلك عمل نشرة صغيرة يتم بيعها بقيمة 2 جنيه عن المترو ومحطاته وخطوطه وجار عمل اللجنة المشكلة لمراجعة كافة العلامات الأرشادية الموجودة بالمحطات للتاكد من انها كافية وكذلك لدراسة عمل خريطة لكافة خطوط المترو والمحطات الموجودة بها وأماكن تواجدها طبوغرافيا وفيها وصف لكافة المحطات الأنتقالية بين الثلاث خطوط لشركة المترو وكيفية الانتقال بينهم وبالنسبة للتذكرة فقد تم الاتفاق مع شركة معلنة لوضع إعلانات عليها وسيتم التنفيذ بدءا من 1/1/2016.

زر الذهاب إلى الأعلى