أخبار عالمية

مجلس الشيوخ يرفض إلغاء «أوباما كير».. وترامب: «فلينهار من الداخل»

مجلس الشيوخ يرفض إلغاء «أوباما كير».. وترامب: «فلينهار من الداخل»

فشل الجمهوريون في مجلس الشيوخ، الجمعة، في إلغاء أجزاء من نظام "أوباما كير"، ولم يتمكن الرئيس دونالد ترامب من تحقيق حلمه في إصلاح نظام الرعاية الصحية الذي يحمل اسم سلفه.

ووفقًا لـ"سكاي نيوز" فقد حسم السيناتور جون ماكين، عملية التصويت بدعم موقف سيناتورين جمهوريين معتدلين صوتا إلى جانب الديمقراطيين لرفض مسودة القانون.

وقال زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل لزملائه: "كان التصويت مخيبا فعلًا"، مضيفًا "آسف لأن جهودنا لم تكن كافية هذه المرة".

وأضافت "القناة" أنه تم رفض مسودة القانون من قبل 51 عضوا في مجلس الشيوخ مقابل 49، حيث كانت هذه النتيجة متوقعة بعد أن أكدت عضوتان جمهوريتان في المجلس هما سوزان كولينز وليزا موركوفسكي أنهما ستصوتان ضد مشروع القانون.

وحاول الرئيس دونالد ترامب حشد أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين حول الجهود الجارية لإلغاء واستبدال قانون الرعاية الصحية أوباما كير، لكن جهوده هذه تعثرت في مجلس الشيوخ حتى الآن.

في الوقت نفسه، رد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقول: "فلينهار نظام أوباما كير من الداخل" بدلًا من أن نحاول إصلاحه، وغرّد أيضًا قائلا: "لقد خذل ثلاثة جمهوريين و48 ديموقراطيين الشعب الأمريكي".

زر الذهاب إلى الأعلى