رياضة عربية ودوليةرياضة محلية

مجموعة مصر.. إثيوبيا تستضيف سيراليون فى مستهل مشوار تصفيات كأس العالم 2026

يستضيف منتخب إثيوبيا ، نظيره سيراليون مساء اليوم الأربعاء ، في الجولة الأولي مواجهات الجولة الأولى من منافسات تصفيات قارة أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

موعد مباراة إثيوبيا ضد سيراليون

ويستقبل ملعب العبدي، مواجهة إثيوبيا ضد سيراليون في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

ويقع منتخبا أثيوبيا وسيراليون في المجموعة الأولى بالتصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال رفقة منتخبات مصر وبوركينا فاسو وجيبوتي وغينيا بيساو.

وتخوض منتخبات القارة السمراء منافسات قوية خلال فترة التوقف الدولى فى شهر نوفمبر الجارى، بحسب الأجندة الدولية للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، إذ يخوضون الجولتين الأولى والثانية فى التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026.

وينتظر أن يتأهل 9 منتخبات إفريقية مباشرة إلى كأس العالم 2026، بعد زيادة عدد المنتخبات في النظام الجديد للبطولة والتي ستضم 48 فريقًا بدلا من 32 في النسخ السابقة من المونديال.

نظام تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026

وكان الاتحاد الأفريقي أعلن النظام الجديد للتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026، حيث تم تقسيم المنتخبات الأعضاء في الـ “كاف”،ويبلغ عددهم 54 منتخبًا،  على 9 مجموعات تضم كل منها 6 منتخبات.

وتقام مباريات المنتخبات في كل مجموعة 10 مباريات بنظام الذهاب والعودة، على أن يتأهل المتصدر مباشرة إلى مونديال 2026،  ثم يتأهل 4 منتخبات أصحاب أفضل ثوانى في كل لمجموعات إلى الملحق، حيث سيتواجه فريقان في نصف النهائي ثم النهائي ليتأهل من القارة السمراء منتخب إضافى لخوض الملحق العالمى، بخلاف الـ9 منتخبات المتأهلة مباشرة إلى كأس العالم 2026.

ويستهدف منتخب مصر تحقيق حلم التأهل للمونديال للمرة الرابعة في تاريخه، خاصة بعد النظام الجديد الذي اعتمده الاتحاد الدولي لكرة القدم  للتأهل لنهائيات كأس العالم في نسختها المقبلة وتخصيصه 9 مقاعد للقارة الأفريقية.

 إثيوبيا ضد سيراليون

وضم أميدو كريم، المدير الفني لمنتخب سيراليون، 24 لاعبًا لخوض مباراتي إثيوبيا ومصر، يومي 15 و19 نوفمبر الجاري، ضمن التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

ويواجه منتخب سيراليون نظيره المنتخب المصري يوم 19 نوفمبر الجاري، على ملعب صامويل كاتيون في دولة ليبيريا، في ظل الأزمة التي تواجهها سيراليون خلال الفترة الأخيرة.

وجاء نقل مباراة سيراليون أمام منتخب مصر في تصفيات كأس العالم 2026، بعد رفض الاتحاد الدولي إقامة المباراة على ملعب منتخب سيراليون، بسبب عدم مطابقته للشروط الدولية خلال الفترة الأخيرة بصورة نهائية خلال الفترة الحالية.

زر الذهاب إلى الأعلى