أخبار الرياضةرياضة عربية ودولية

مجموعة مصر.. الشباب السعودى يرفض انضمام إيجالو لمنتخب نيجيريا فى أمم أفريقيا

كشفت تقارير سعودية عن رفض نادى الشباب السعودى انضمام مهاجمه أوديون إيجالو إلى منتخب نيجيريا، من أجل المشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا المقبلة في الكاميرون، والتي ستقام في الفترة من 9 يناير الجارى حتى 6 فبراير المقبل.

وفقًا لبرنامج “أكشن مع وليد”، فإن نادى الشباب يرفض انضمام أوديون إيجالو لمنتخب نيجيريا في كأس أمم إفريقيا، وجاء رفض النادى السعودى بسبب الطلب المتأخر من الاتحاد النيجيري لضم اللاعب، قبل انطلاق البطولة بـ8 أيام.

وتنص لوائح استدعاء اللاعبين للعب مع منتخبات بلادهم، على إرسال الاتحاد المحلى طلب الاستدعاء إلى أنديتهم قبل البطولة بخمسة عشرة يوما.

وكان إيجالو قد قاد فريقه الشباب لتحقيق فوزا مثيرا على مضيفه فريق الأهلى بنتيجة 4 – 3، مساء السبت، بعدما سجل رابع أهداف فريقه، ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة من الدوري السعودى.

ويواجه المنتخب النيجيري أزمة كبيرة في حال غياب إيجالو عن قائمة أمم أفريقيا، بعد تأكد غياب فيكتور أوسيمين نجم فريق نابولى الإيطالي؛ بسبب إصابته بفيروس كورونا.

وتضم المجموعة الرابعة ببطولة كأس الأمم الإفريقية كل من منتخبات “مصر، نيجيريا، غينيا بيساو، والسودان”، ويستهل الفراعنة دور المجموعات بمواجهة نيجيريا، ثم غينيا بيساو، ويختتم مواجهاته بلقاء المنتخب السودانى.

 

زر الذهاب إلى الأعلى