عاجلمحافظات

محاضر تلاحق محافظة بورسعيد بسبب فيديو «الأطفال المهربين»

اشتعلت صفحات موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ببورسعيد بحالة غضب ضد إدارة العلاقات العامة في المحافظة بسبب فيديو تم تداوله ونشرته الصفحة الرسمية للمحافظة لمذيعة تحاور أطفال من المتهمين بتهريب بضائع.

ووجه عدد من أهالي بورسعيد، بلاغات عبر الخط الساخن لشرطة نجدة الطفل، ضد إدارة العلاقات العامة للمحافظة، متهمين المذيعة بالتشهير بالأطفال

وقال هيثم وجيه، مقدم البلاغ رقم 140607 لسنة 2018: «إن هناك اتهاما صريحا للعلاقات العامة بالمحافظة في تلك الواقعة لأنها أخلت بمواد قانون الطفل، مؤكدا على أنه أسس اتهامه فقط على التشهير بأطفال».

أوضح عدد من أهالي بورسعيد عبر صفحاتهم على فيس بوك أن ما حدث تشهير بالأطفال بدلا من مساعدتهم، فيما هاجم آخرون المذيعة ” س.ح” مذيعة بإحدى الإذاعية الإقليمية، والتي حاورت الأطفال، بسبب تهكمها عليهم وسوء معاملتها لهم، على حد وصفهم.

تعود أحداث الواقعة عندما نشرت الصفحة الرسمية للمحافظة بورسعيد على فيس بوك فيديو لعدد من الأطفال تم ضبطهم أثناء تهريب البضائع الأجنبية غير خالصة الرسوم عبر المنافذ الجمركية بالمحافظة وتحاورهم المذيعة “س.ح” حول ما اقترفوه وبعد ذلك أصدرت المحافظة بيانا أشارت فيه أن استخدام الأطفال في أعمال التهريب من منافذ بورسعيد الجمركية انتهاكا لحقوق الطفل.

زر الذهاب إلى الأعلى