عاجلمحافظات

محافظ الإسماعيلية: تقنين 27 ألف فدان من أراضى الدولة المستردة

قال اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، إن حالات طلبات تقنين وضع اليد بالمحافظة وصلت إلى 4774 طلب على مساحة 55637 فدان، منهم 2560 طلب تقنين لأراضى ولاية المحافظة و2214 طلب تقنين لأراضى ولاية هيئة التعمير والتنمية الزراعية، تم معاينة 2456 طلبا منهم بإجمالى مساحة 27253 فدان، وجارى استكمال باقى الإجراءات للتقنين بالتنسيق والتعاون مع اللجنة العليا لاسترداد أراضى الدولة.

وأشار المحافظإلى أنه تم معاينة وفحص 284 حالة من تلك الحالات بإجمالى مساحة 1335 فدان، معاينة نهائية بمشاركة الشباب مع اللجنة المختصة المكلفة بأعمال المعاينة الحقلية وإثبات الجدية للاستزراع.

وأكد محافظ الإسماعيلية أنة لن يتم التساهل بأى حال من الأحوال على المعتدين على أملاك الدولة، ويتم عمل محاضر فورية عقب الإزالة للمخالفين، ومن يتم تقنين أوضاعهم هم الجادين فقط، ولن يتم تقنين أى حالة تثبت عدم الجدية فى التعامل سواء مع الأرض الزراعية أو المساكن.

وأضاف اللواء يس طاهر، أن تعليمات رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء عدم التهاون فى ملف استرداد الأراضى، والاستفادة القصوى من الأرض المستردة فى إقامة مشروعات مفيدة للدولة وتوفير فرص عمل لشباب وفى الإسماعيلية تمت الموافقة على إنشاء 3 مشروعات إنتاج حيوانى ودواجن بمساحة 450 متر بمدينة القنطرة شرق، وتقوم وزارة الزراعة بالتنفيذ، كما تم إرسال خريطة كاملة لوزارة الاستثمار بالأراضى التى تصلح لإقامة مشروعات استثمارية بنطاق مدينة القنطرة غرب والمنطقة الصناعية.

وتابع محافظ الإسماعيلية، أن ولاية الأرض المستردة فى الإسماعيلية تقع فى نطاقين المحافظة وجهاز تعمير الأراضى، وكل منطقة لها حرية التصرف فى الاستفادة من الأرض الواقعة بنطاقها، كما تم وضع علامات إرشادية على الأراضى المستردة، والتشديد على عدم الاقتراب منها، على أنها أرض دولة، ومن يتعدى عليها يقع تحت طائلة القانون، وذلك فى جميع المساحات التى تم استردادها.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى