أخبار مصرعاجلمحافظات

محافظ المنوفية يحيل 8 مسئولين للنيابة بواقعة فساد كبرى فى مستشفى الشهداء

أحال اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، عدد 8 من مسئولى التحصيل بمستشفي الشهداء المركزى للنيابة العامة لإعمال شئونها للتحقيق فى واقعة تزوير مقترنة بالاختلاس والتلاعب في دفاتر 19 صحة عامة “أ، ب، ج” حفاظا على المال العام ومصلحة المواطنين، جاء ذلك بناء على تقرير اللجنة المشكلة بالمديرية المالية بالمنوفية.

وتبين من خلال الاطلاع وفحص تقرير لجنة المديرية المالية، قيام عدد من مسئولي التحصيل بالمستشفى بالتلاعب بإيصالات التوريد الصادرة عن البنك المركزى، وذلك باستخدام إيصال توريد سابق بعد طمس التاريخ من عليه بغرض استخدامه بإرفاقه في توريدة جديدة، وكذلك وجود فروق تجميع في بعض التوريدات واستخدام إيصالات صادرة عن ماكينات التحصيل الإلكترونى وإرفاقها بدفاتر 19 صحة عامة، وعدم استخراج إيصالات 33ع.ح بالمخالفة للتعليمات المالية، وذلك بقصد الاستيلاء على الأموال العامة للدولة.

كما تبين استلام مبالغ مالية وعدم توريدها على الحسابات المخصصة، وتحصيل مبالغ مالية وتوريدها بأقل من قيمتها وذلك بقصد الاستيلاء عليها وقد بلغ ما أمكن حصره 644 ألفا و243 جنيها.

ومن جانبه، أكد محافظ المنوفية على استمرار مكافحة الفساد بشتى صوره وملاحقة الفاسدين، مشددا علي عدم التستر علي أي عنصر فاسد ضمن منظومة العمل ومعاقبة المخالفين للحفاظ علي المال العام.

زر الذهاب إلى الأعلى