عاجلمحافظات

محافظ بورسعيد : «كيف أمنح سيدة تزوجت 12 مرة سكنا؟»

قال اللواء أركان حرب عادل الغضبان محافظ بورسعيد كيف أمنح شقة لشاب يبلغ من العمر 19 عاما، من مواليد 6 ديسمبر 1997، متزوج وله من الأبناء ثلاثة، مؤكدا أنه لن يحصل على شقة وأمامه القضاء.

ولفت المحافظ إلى أنه فوجئ بسيدة متزوجة 12 مرة تسعى للحصول على سكن، مستنكرا ما يفعله أهالي بورسعيد بأنفسهم، قائلا: “كيف أمنحها سكن”.

وأعلن محافظ بورسعيد أن ميزانية الإسكان هذا العام بالمحافظة بلغت 2 مليار 689 مليون 863 ألف جنيه.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده اليوم لاستعراض موازنة المحافظة الجديدة للعام 2017/ 2018 بحضور قيادات المحافظة التنفيذية وأمين سر اللجنة الاقتصادية بالبرلمان أحمد فرغلى عضو مجلس النواب عن بورسعيد.

وأضاف الغضبان أن 649 مليونا و650 ألف قيمة ترويج خزانة بالإضافة إلى 2 مليار و39 مليون و943 ألف تمويل ذاتى

ولفت الغضبان إلى أن استثمار الإسكان الاجتماعى بلغ منها مليار و321 مليون 943 ألف جنيه وذلك في استثمارات الإسكان الاجتماعى للعام المالى 2017/2018.

ولفت الغضبان إلى أن العام المنقضى بلغت استثمارات وزارة الإسكان فيه ببورسعيد نحو 7 مليارات جنيه، مشيرا إلى أنه خصص 3 ملايين للإسكان غير المستقر هذا العام من صندوق تطوير العشوئيات بالإضافة إلى 65 مليون لاستكمال حظائر عزبة أبو عوف.

وقال الغضبان إن العام المقبل لن يكون هناك بند بالموازنة العامة لتطوير العشوائيات لأنه مع نهاية العام ستعلن بورسعيد أولى محافظات الجمهورية خالية من العشوائيات.

وأوضح الغضبان أن سماسرة العشش في بورسعيد يبيعو العشه بـ7 آلاف جنيه للقادمين من المنزلة وشطا والحسنية بعد إيهامهم بالحصول على وحدة سكنية يتجاوز قيمتها 250 ألف جنيه وهو حلم لو امضى حياته ببلده لن يحصل عليه.

وشدد الغضبان على أن بورسعيد لم يعد أمامها إلا عزب هاجوج والإصلاح وسيتم القضاء عليهم نهائيا بعد أن تسبب الإهمال في الأحياء فيما وصلنا إليه اليوم وما نعانيه.

زر الذهاب إلى الأعلى