محافظات

محافظ دمياط: انتهينا من حصر أراضى أملاك الدولة وسننفذ القانون

أكد الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط، أنه تم الانتهاء من حصر أراضى أملاك الدولة ووضع اليد مشددا على تنفيذ تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي بسحب أراضى أملاك الدولة ووضع اليد أيا كان المعتدى عليها.
 
وصرح محافظ دمياط انتهينا من حصر جميع التعديات التى تمت على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية خلال الفترات السابقة وسيتم تنفيذ تكليف الرئيس بسحب الأراضى وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية.
 
وأكد محافظ دمياط أن أكبر مشكلة واجهته منذ توليه منصبه هو نضرة الأراضى وعدم وجود ظهير صحراوى وهو ما جلعنا نعانى بشدة من أجل العثور على أراضى لبناء عمارات الإسكان الاجتماعى.

وطالب المحافظ رؤساء المراكز والأحياء باستغلال جميع أراضى أملاك الدولة بالمحافظة فى القطاعات المخصصة لها وخاصة فى مجال النفع العام لتعظيم الاستفادة منها وخاصة تلك المناطق التى سيتم تخصيصها لمشروعات الإسكان أو مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد كلف فى كلمته خلال افتتاح مجموعة من المشروعات بعدد من محافظات الصعيد، بأن يتم تشكيل لجنة للتعامل مع الأمر، وأن تكون على مستوى مجلس الوزراء، وتضم ممثلين من الرقابة الإدارية والمحافظين ومديرى الأمن.

زر الذهاب إلى الأعلى