محافظات

محافظ قنا ورئيس الجهاز المركزي للتعمير يتفقدا مشروعات الأمن الغذائي

أجرى عبد الحميد الهجان محافظ قنا، يرافقه اللواء مصطفى العجوز رئيس الجهاز المركزي للتعمير، واللواء نهاد فاروق رئيس جهاز تعمير جنوب الصعيد جولة ميدانية لمشروعات الأمن الغذائي بمنطقة المعنا بمدينة قنا لمتابعة سير العمل بتلك المشروعات.

وتفقدا محطة الألبان رقم 1 التي تم الانتهاء من أعمال الإحلال والتجديد بها بتكلفة مالية 50 مليون جنيه والمقامة على مساحة 22 فدانا تضم 25 عنبرا للأبقار الحلابة بالإضافة إلى عنابر للعجول الرضيعة مجهزة بطريقة علمية لتوفير نظام آلي للتغذية مما يسهم بشكل كبير في رفع طاقتها الإنتاجية، بالإضافة إلى تجهيزها بأحدث الوسائل والآلات الحديثة في هذا المجال.

كما تابعا سير العمل بمحطة الألبان رقم 2 ومصنع منتجات الألبان الذي ينتج 6 أطنان / يوم من منتجات الألبان يتم توزيعها بمنافذ المحافظة، وتم الاتفاق على إضافة خط جديد لإنتاج جميع أنواع الجبن وماكينة لصناعة الزبادي ومُبرد وخط تغليف بمصنع منتجات الألبان وتجهيز المعمل البيطري بمحطة الألبان رقم1.

وتفقدا الأعمال التي تجري بمشروع زراعة 3000 فسيلة نخيل على مساحة 35 فدانا بالغابة الشجرية بالإضافة إلى 15 فدانا لزراعة أشجار المانجو، وأشار المحافظ إلى الانتهاء من عمل شبكات الري وطرق الخدمات للمساحة المخصصة.

كما تابعا مشروع زراعة الخضراوات والفواكه والصوبات الزراعية المقام على مساحة 24 فدانا، واشاد اللواء مصطفى العجوز بمشروعات الأمن الغذائي بمحافظة قنا مثنيا على جودة المنتجات من الخضراوات والفاكهة ومنتجات مصنع الألبان.

وأشار الهجان أن تلك المشروعات تأتي في إطار خطة المحافظة لرفع كفاءة مشروعات الأمن الغذائي وتوفير سلع غذائية صحية وآمنة للمواطنين بأسعار مخفضة.

زر الذهاب إلى الأعلى