حوادثعاجل

محضر ضد 8 أمناء شرطة سحلوا طبيبين بمستشفى المطرية

 

حرر مؤمن عبد العظيم وزميله أحمد محمود السيد، الطبيبان بمستشفى المطرية، محضرًا بقسم شرطة المطرية يحمل رقم 2073 ضد 8 أفراد وأمناء شرطة، وأكدا في المحضر أنهما تعرضا للاعتداء والسحل على أيديهم.

وكانت نقابة الأطباء كشفت عن تفاصيل جديدة في واقعة تعدي أمناء شرطة بالضرب في الساعة الثانية من فجر اليوم الخميس على أطباء مستشفى المطرية التعليمى.

وأوضحت النقابة أن الأحداث بدأت عندما حضر مواطن يرتدي ملابس مدنية مصاب بجرح في وجهه وطلب من الطبيب أحمد محمود، مقيم بقسم الجراحة، أن يثبت إصابات غير حقيقية بالإضافة إلى الإصابة الموجودة به فعليا، وعندما رفض الطبيب أفصح المريض عن شخصيته بأنه أمين شرطة وأن الطبيب عليه أن يكتب التقرير الذي يرغب فيه أمين الشرطة أو أن يلفق له قضية.

وأشارت نقابة الأطباء في بيان لها اليوم الخميس إلى أن الطبيب رفض كتابة تقرير مزور، مما دفع أمين الشرطة إلى الاعتداء على الطبيب بمساعدة أحد زملائه، واعتدى أيضا على النائب الإداري الطبيب مؤمن عبد العظيم، ثم اقتادهما لقسم شرطة المطرية، ولكن المأمور أعادهما إلى المستشفى مرة أخرى.

ونظم أطباء المطرية التعليمي إضرابا عن العمل، لحين اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه بلطجة أمناء الشرطة، وتوجه الدكتور أحمد فتحي أمين صندوق نقابة أطباء القاهرة إلى المستشفى، وتم تحرير محضر تعد باسم المنشأة وتكليف محامي النقابة بالذهاب مع الأطباء لتقديم بلاغ للنيابة العامة.

وأكدت النقابة على وقوفها بكل قوة بجانب الطبيبين وتؤكد على حق الأطباء في الامتناع الاضطراري عن العمل لحين اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه بلطجة أمناء الشرطة وحماية المستشفى بشكل حقيقي.

<

p style=”text-align: justify;”>كما أكدت النقابة على إصرارها على محاكمة أمناء الشرطة بتهمة البلطجة واستغلال النفوذ والترويع والتعدي على الأطباء أثناء تأدية عملهم.

زر الذهاب إلى الأعلى