أخبار عربية و إقليميةالسياسة والشارع المصريعاجل

محلب لصحيفة عراقية: الدمار فى الموصل يفوق الخيال.. ومصر تقف بجانب العراق

قال المهندس إبراهيم محلب، مساعد الرئيس للمشروعات القومية والاستراتيجية، أن زيارته لمدينة الموصل تأتى بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسى لتهنئة العراق وأهالى الموصل بانتصارهم فى معركتهم ضد داعش، وأن مصر تقف بجانب العراق.

وأضاف محلب  لموقع “لنور نيوز” العراقى، أنه خلال جولتنا فى الموصل، ما شاهدناه يفوق الخيال هذا الدمار بهذه الشراسة وهذه ضريبة دفعها الشعب العراقى عن العالم، ويجب أن تتكاتف كل دول العالم لإعادة اعمار هذه المناطق.

وترأس المهندس إبراهيم محلب وفدًا مصريًا رفيع المستوى، ضم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس ياسر القاضى ووزير الصحة الدكتور أحمد عماد الدين ووزير القوى العاملة محمد سعفان، إضافة إلى كبار مسؤولى عدد من الوزارات ورؤساء إدارة بعض الشركات الوطنية المصرية.

وأجرى الوفد برفقة محافظ نينوى نوفل السلطان وقائد عمليات نينوى اللواء نجم الجبوري، جولة تفقدية فى مدينة الموصل للإطلاع على حجم الدمار والخراب الذى حل بها، حيث زاروا مرقد النبى يونس والمدينة القديمة والأسواق واطلعوا على عملية إعمار الجسر القديم، وجامعة الموصل.

من جانبه قال السفير المصرى فى العراق علاء موسى أن الوفد يضم مسؤولون فى مختلف المجالات، مشيرا لوجود هدفين رئيسين للزيارة وهو التهنئة بالنصر للقوات المسلحة والشعب العراقى، فهو نصر للعرب والعالم، لأنه قام بحرب نيابة عن العالم وحقق نصر عظيم.

وأضاف السفير المصرى فى العراق أن “الشق الثانى للزيارة هدفها هو الإعراب عن استعداد مصر التام لمساعدة العراق والموصل وإعادة اعمار ما تهدم على يد الجماعات الارهابية، ندعو الجميع لزيارة الموصل ويحقق رؤى العين ويعرف حجم الدمار الذى أصاب المدينة وحجم المسألة وحاجتها”.

من جانبه قال محافظ نينوى نوفل العاكوب “هذه الزيارة للاطلاع عن قرب عن ما لحق بدمار بمركز المدينة هناك استعداد وتعاطف باعتباره المسؤول العربى الأول الذى يزور محافظة نينوى هو مساعد الرئيس المصرى، وهذه الصور الايجابية هى رسالة إلى الرؤساء العرب إن لم يقوموا هم بالزيارة أن يرسلوا وفد لزيارة المدينة للاطلاع على حجم الدمار الذى لحق بالموصل”.

وتعد زيارة محلب إلى الموصل أول زيارة من نوعها لمسئول عربى للمدينة بعد تحريرها من قبضة داعش، وتمثل الزيارة رسالة مصرية واضحة للعراق الشقيق للتهنئة بالانتصار الذى تحقق وباستمرار وقوف مصر بجانب العراق – حكومة وشعبا – فى معركته من أجل التنمية خاصة وأن الموصل هى أكبر مدينة عراقية تضررت بشكل شبه كامل من العمليات العسكرية ضد داعش.

زر الذهاب إلى الأعلى