أخبار الرياضةرياضة محلية

محمد إيهاب بعد حرمانه من الأولمبياد: هناك ظلم كبير من قبل الاتحاد الدولي لمنعي من المشاركة

أعرب محمد إيهاب، بطل رفع الأثقال، عن حزنه الشديد بعد حرمانه من المشاركة في أولمبياد طوكيو 2021، قائلًا: “إحنا في كبوة.. ولازم الموضوع ميتكررش”.

وتابع: “هناك ظلم كبير من قبل الاتحاد الدولي لرفع الاثقال لمنعي من المشاركة حتى تحت العلم الأولمبي برغم من إتاحة لاعبي روسيا من المشاركة برغم من إيجابية المنشطات لـ35 لاعبًا روسيًّا”.

تحليل المنشطات

ولفت: “قمت بعمل 15 تحليلًا نظيفًا خلال عام ونصف وبرغم من ذلك يتم حرماني من المشاركة في الأولمبياد.. أين العدل؟”.

وأشار: “الميثاق الأولمبي يشير إلى أن اللاعب طالما تحليله سلبي من المنشطات فليس هناك مشكلة من المشاركة في الأولمبياد.. نحن في كبوة باتحاد رفع الأثقال، وكان حلمي أحقق ميدالية ذهبية ورفع علم مصر”.

وأعلنت اللجنة الأولمبية الدولية، قائمة اللاعبين المتأهلين للمشاركة في منافسات رفع الأثقال بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2021.

ولم تضم القائمة أي لاعب من منتخب مصر، وهو ما يعني أن منتخب رفع الأثقال لن يشارك في أولمبياد طوكيو، رغم محاولات اللجنة الأولمبية ووزارة الشباب والرياضة.

وعلق محمد إيهاب، لاعب منتخب رفع الأثقال على عدم مشاركته في الأولمبياد، قائلًا: “نهاية الكلام.. بعد كفاح خمس سنوات ضاعت من أمامي الأولمبياد.. ليس بعدم تأهيلي ولا بمشكلة في تحاليلي.. وإن كان العالم ظالمًا فالله العدل كتب لنا أجر السعي وإن لم يكن اليوم فغدا وعده محقق إن شاء الله”.

وكان الاتحاد الدولي لرفع الأثقال، قد قرر في وقت سابق إيقاف الاتحاد المصري لمدة عامين بسبب كثرة حالات تعاطي المنشطات بين اللاعبين المصريين.

وتعني عقوبة الإيقاف حرمان لاعبينا من المشاركة في أي بطولات قارية أو دولية، وأيضًا غياب منتخبنا عن أولمبياد طوكيو 2021.

زر الذهاب إلى الأعلى