رياضة عربية ودوليةعاجل

محمد صلاح ثانى أفضل جناح بالعالم 2023 فى دراسة جديدة للفيفا

تواجد الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي، في المركز الثاني بين أفضل اللاعبين الجناح بالعالم خلال عام 2023 في إحصائية نشرها مركز الدراسات الرياضية السويسري cies الشريك التعليمي للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” فى الفترة من بداية عام 2023 وحتى الرابع من شهر ديسمبر الجاري.

محمد صلاح
ونشر الحساب الرسمي لموقع الدراسات الرياضية السويسري على موقع “تويتر” قائمة بأفضل 10 لاعبين في العالم بمركز الجناح والتي تصدرها نجم أرسنال بوكايو ساكا، والتي تم وضع عدة معايير، أهمها عدد الدقائق الأكبر التي شارك فيها كل لاعب.

وأظهرت الدراسة تواجد محمد صلاح في المركز الثاني بجدول ترتيب أفضل اللاعبين الجناح بالعالم، بعدما أظهر النجم المصري قدرات فائقة في قيادة نادى ليفربول خلال الموسمين الحالي والماضي.

عمرو محب يكشف تفاصيل القائمة
من جانبه، قال دكتور عمرو محب، ممثل مركز الدراسات السويسري بمصر، إن تواجد محمد صلاح بعمر يفوق 31 عامًا يؤكد بما لا يدع للشك جودة اللاعب الفنية والبدنية.

وأضاف عمرو محب الذي يعمل مديرا للعلاقات الدولية بالنادي الأهلي، أن الدراسات التي يقوم بها المركز السويسري يضع بها معايير شديدة الدقة من أجل تحديد الأفضل ولا شك أن محمد صلاح وفقًا للتصنيف الأخير هو أفضل جناح في أفريقيا والعرب، وهو ما يشير إلى مكانته التي تدفعه للمنافسة على لقب الأفضل في القارة العام القادم.

وأشار عمرو محب إلى أن الفارق بين محمد صلاح وبكايو ساكا صاحب الصدارة ليس كبيرًا، ومن ثم نضع في الاعتبار أن محمد صلاح عانى بشكل كبير من تراجع نتائج الريدز الموسم الماضي، وأنه كان الوجه المضيء حقيقة في موسم الفريق بشكل عام.

وقال محب إن تواجد محمد صلاح كثاني أفضل جناح على مستوى العالم من حيث الكفاءة لم يضاهه في المركز الأمامي، سواء بالجناح الأيسر أو المهاجم من اللاعبين الأفارقة أو العرب حتى فيكتور أوسيمين أفضل لاعب في القارة لم يتواجد ضمن أفضل اللاعبين رقم 9 في العالم خلال 2023.

أفضل جناح أيمن بالعالم
أفضل جناح أيمن بالعالم
وجاءت قائمة أفضل 10 لاعبين جناح في العالم:
بوكايو ساكا (أرسنال)

محمد صلاح (ليفربول)

فيل فودين (مانشستر سيتي)

رياض محرز (الأهلي السعودي)

تشافي سيمونز (لايبزيج)

جارود بوين (وست هام)

جون أرياز (فلومينينسي)

ليروي ساني (بايرن ميونخ)

تاكوفسا كوبو (ريال سويسداد)

نيكولاس جونزاليس (فيورنتينا)

زر الذهاب إلى الأعلى