أخبار الرياضةرياضة عربية ودولية

محمد صلاح يسجل أرقاما قياسية فى شوط ليفربول الأول ضد بورنموث

نجح فريق ليفربول الإنجليزى ، المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، فى إنهاء الشوط الأول متقدما على ضيفه بورنموث، بعدما حول تأخره بهدف إلى تقدم بنتيجة 2-1، فى المباراة المقامة بينهما حاليا على ملعب “أنفيلد”، ضمن منافسات الجولة الـ 29 من عمر مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز “البريميرليج”.

أحرز كالوم ويلسون، الهدف الأول لصالح فريق بورنموث على طريقة تيكي تاكا بالدقيقة التاسعة من زمن المباراة.

وأدرك النجم المصرى محمد صلاح التعادل لصالح الريدز فى الدقيقة 25 من عمر اللقاء، ثم أضاف السنغالى ساديو مانى الهدف الثانى لفريق ليفربول فى الدقيقة 33 من زمن المباراة.

وعزز محمد صلاح سجله المثالى ضد فريق بورنموث بعدما نجح في هز شباكه بجميع المواجهات التي شارك فيها مع ليفربول ضد، حيث رفع رصيده إلى 8 أهداف في 6 مواجهات.

ويسجل محمد صلاح ظهوره فى 100 مباراة مع ليفربول فى البريميرليج منذ انضمامه إليه فى صيف 2017 قادما من نادى روما الإيطالى، ليخوض النجم المصرى مسيرة حافلة بالألقاب والإنجازات فى الملاعب الإنجليزية سواء الجماعية أو الفردية.

ونجح محمد صلاح فى تسجيل 70 هدفاً حتى الآن فى مشاركته بالمئوية الأولى بقميص الريدز فى الدوري الإنجليزي، ليتوج بجائزة الحذاء الذهبى فى الموسمين الماضيين، وينافس على الثالث على التوالى بالموسم الجارى.

ويحتل محمد صلاح صدارة قائمة هدافى ليفربول في البريميرليج هذا الموسم 2019-2020 برصيد 16 هدفاً، بفارق هدف عن ساديو ماني.

ورفع النجم المصرى رصيده إلى 20 مع ليفربول فى كل المنافسات هذا الموسم، ليكرر ما حققه مايكل أوين بتسجيل 20 هدفاً أو أكثر فى 3 مواسم متتالية مع “الريدز”،  ويصبح النجم المصرى أول لاعب فى نادى ليفربول يحقق هذا الإنجاز منذ موسم 2002-2003.

كما تخطى محمد صلاح، الرقم المسجل باسم لويس سواريز فى قائمة هدافى “الريدز” التاريخيين، وذلك بتسجيل الهدف الـ 70 بمسابقة الدورى الانجليزى الممتاز “البريميرليج”، ليصبح رابع هدافى ليفربول التاريخيين خلف كل من: روبى فاولر بـ128 هدفا ويليه ستيفن جيرارد بـ120 هدفا، ثم مايكل أوين بـ118 هدفا ثم سواريز وصلاح بـ69 هدفًا.

ويتصدر ليفربول جدول ترتيب الدوري الانجليزي برصيد 79 نقطة متفوقاً بفارق 22 نقطة على مانشستر سيتي صاحب الوصافة، بينما يحتل بورنموث المركز الـ 18 برصيد 27 نقطة.

ويسعى ليفربول لوضع حد لسلسلة نتائجه السلبية قبل المباراة المصيرية أمام اتلتيكو مدريد الاسباني المحدد لها الاربعاء المقبل بملعب “أنفيلد”، في “إياب” دور الـ 16 بمسابقة دوري ابطال اوروبا، والتي يبحث فيها عن تذكرة التأهل لربع النهائي بعدما خسر في العاصمة الإسابنية بهدف دون رد.

زر الذهاب إلى الأعلى