رياضة عربية ودولية

محمد صلاح يقود التشكيل المثالي لذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا

جاء النجم الدولي المصري محمد صلاح، هداف فريق ليفربول الإنجليزي، على رأس التشكيل المثالي بجولة الذهاب لدور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا.

التشكيل المثالي
حراسة المرمى: تيبو كورتوا.

الدفاع: فيرجيل فان دايك – آندي روبرتسون – جواو كانسيلو – ماركينيوس.

الوسط: برناردو سيلفا – رياض محرز – فيل فودين.

الهجوم: رحيم سترلينج – مبابي – محمد صلاح.

أرقام صلاح المميزة

وواصل محمد صلاح نجم المنتخب الوطني وفريق ليفربول الإنجليزي، تحطيم مسلسل الأرقام القياسية في الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

وسجل محمد صلاح هدفًا بفوز فريقه ليفربول بثنائية نظيفة، على إنتر ميلان الإيطالي في ملعب جوسيبي مياتزا في ذهاب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا، حيث أحرز الفرعون هدف فريقه الثاني.

وأكدت صحيفة “ميرور” البريطانية إن هدف محمد صلاح في مرمى سمير هندانوفيتش حارس إنتر ميلان يعني أنه سجل في آخر 8 مباريات خارج ملعب أنفيلد في دوري أبطال أوروبا، ليصبح أول لاعب في تاريخ ليفربول يحقق هذا الرقم.

واقترب محمد صلاح من معادلة الرقم القياسي المسجل باسم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، حيث سجل في 12 مباراة متتالية أثناء لعبه في ريال مدريد.

ولن يكون محمد صلاح قادرًا على تحطيم هذا الرقم القياسي في الموسم الحالي، حيث لم يتبقَ ما يكفي من المباريات في المسابقة خارج ليفربول.

بات الفرعون المصري محمد صلاح ثاني لاعب فقط يسجل في مرمى ميلان وإنتر ميلان في نفس الموسم في دوري أبطال أوروبا، بعد بيتر كراوتش مع توتنهام هوتسبير في موسم 2010-2011.

والتقط صلاح كرة ساقطة داخل منطقة جزاء إنتر ميلان ليسددها أرضية زاحفة في مرمى سمير هاندانوفيتش حارس حامل لقب الدوري الإيطالي قبل سبع دقائق على النهاية.

وهدفه في إنتر ميلان يحمل الرقم 33 في مسيرته في دوري أبطال أوروبا مع ليفربول، وذلك خلال 50 مشاركة مع النادي الإنجليزي في البطولة.

كما صنع تسع تمريرات حاسمة ولقب واحد عام 2019 بالفوز على توتنهام في إستاد واندا ميتروبوليتانو الخاص بأتلتيتكو مدريد الإسباني.

وقال موقع Squawka Football للإحصائيات إن هذا الانتصار هو السابع على التوالي لليفربول في المسابقة هذا الموسم، كما أن يورجن كلوب المدير الفني لليفربول أصبح أول مدرب ألماني يحقق 50 انتصارا في البطولة الأوروبية الأبرز للأندية.

زر الذهاب إلى الأعلى