أخبار مصرتحقيقات و تقارير

محمد فايز فرحات: يتعامل مع كل المشكلات بشفافية.. أشرف سنجر: فرصة لسماع صوت المجتمع المدنى وغير المشاركين فى العملية السياسية.. وأسامة السعيد: يوسع دائرة النقاش

"كلام فى السياسة" يبرز أهمية الحوار الوطنى..

سلط برنامج كلام فى السياسة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، الضوء على أهمية الحوار الوطنى، حيث قال الكاتب الصحفى أحمد الطاهرى، مقدم برنامج كلام فى السياسة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن الشائعات تستهدف إفساد الحياة على المواطنين، موضحا أن الوعى استعاد الدولة فى ثورة يونيو العظيمة.

وأضاف الكاتب أحمد الطاهرى، أن مصر لديها استراتيجية مُعلنة لأول مرة فى تاريخها مسماها “مصر 2030”.

فيما قال الدكتور محمد فايز فرحات مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن كل أعداء الوطن يخافون استقرار الحوار الوطنى وتطوره.

وأضاف مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، خلال البرنامج، أن هناك محاور هجوم منظمة على فكرة الحوار الوطنى، موضحا أن الحوار الوطنى يتعامل مع كل المشكلات بكل صراحة وشفافية.

وتابع مدير مركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية: الواقع كذب كل الشائعات التى روجها المغرضون حول الحوار الوطنى.

فيما قال العميد خالد عكاشة مدير المركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية، أن لجان الحوار الوطنى استجابت لكل الاقتراحات الإلكترونية للمواطنين.

وأضاف مدير المركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية، خلال برنامج كلام فى السياسة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن الدولة حققت معادلة الاستقرار الأمنى فى أسرع وقت ممكن، مشيرا إلى أن معادلة الأمن تم ترسيخها داخل الدولة المصرية يقرأها الغريب قبل القريب.

وتابع مدير المركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية، أنه إذا وضع الغريب قبل القريب قرش فى مصر يتأكد أن مصر دولة مستقرة وحامية ودولة سيادة قانون ودولة تحافظ على ممتلكات الغريب وتنميها له ومرحب به فى أى وقت.

وأوضح مدير المركز المصرى للفكر والدراسات الاستراتيجية، أن لدينا نظام لديه مصداقية ويستدعى احترام كل الأطراف حتى خصومه يكنون له احترام لأن هذا النظام وهذه الدولة تعمل منذ أول يوم منذ ثورة 30 يونيو بمنتهى الإخلاص والشفافية.

من جانبه قال الدكتور أشرف سنجر خبير السياسات الدولية إننا نحتاج إلى تفعيل دور المراكز البحثية الموجودة فى الجامعات خلال الفترة الراهنة.

وأضاف خبير السياسات الدولية خلال برنامج كلام فى السياسة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى للحوار الوطنى دليل على استقرار النظام السياسى، مشيرا إلى أهمية الحوار الوطنى وانعكاساته الإيجابية.

وأوضح خبير السياسات الدولية أن الحوار الوطنى فرصة لسماع صوت المجتمع المدنى وغير المشاركين فى العملية السياسية بشكل منظم.

بدوره قال الدكتور أسامة السعيد نائب رئيس تحرير جريدة الأخبار، أن دعوة الحوار الوطنى توسع دائرة النقاش وتفتح المجال العام.

وأضاف نائب رئيس تحرير جريدة الأخبار، خلال برنامج كلام فى السياسة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن الإعلام يعلب دور محورى لأنه هو عين وأذن السلطة وهو لسان للمحكوم ويسعى للوصول لفكرة العقد الاجتماعى.

وأوضح نائب رئيس تحرير جريدة الأخبار، أن الإعلام يساهم فى العقد الاجتماعى بين الدولة والمواطن، موضحا أن الإعلام لديه دور فى تبسيط الحقائق والمعلومات ولا يردد خطاب نخبوى يصل لطبقة المثقفين والمتخصصين ولكن يستهدف المواطن العادى الذى لابد أن يفهم ما معنى موازنة وارتفاع أسعار وتضخم، وما الذى تقوم به الدولة لمواجهة ارتفاع الأسعار.

زر الذهاب إلى الأعلى