السياسة والشارع المصريعاجل

محمود محيي الدين: النمو الاقتصادي لا يزيد في مصر عن 2.6%

قال محمود محيي الدين وزير الاستثمار الأسبق، نائب أول رئيس البنك الدولي للتنمية المستدامة والأمم المتحدة والمشاركات الدولية، إنه يتابع أجندة التنمية المستدامة وتنسيق العلاقات مع الأمم المتحدة، مؤكدا أن عام 2015 شهد عدة قمم دولية للتنمية المستدامة، مشيرا إلى أن البنك ملتزم بمساندة أجندة التنمية.

 

وأكد أن مصر تشارك عددا من الدول في بعض التحديات منها مكافحة الفقر والذي زاد في الفترة الأخيرة، بالإضافة إلى زيادة دخول المواطنين، مشيرا إلى أن النمو الاقتصادي لا يزيد في مصر عن 2.6%، ومصر لديها محفظة كبيرة من الاستثمارات مع البنك الدولي.

 

وأضاف خلال برنامج «هنا العاصمة»، على قناة «سي بي سي»، تقديم لميس الحديدي، إن مصر لها علاقة بما يحدث في العالم الخارجي سواء سياسيا أو اقتصاديا، مشيرا إلى أن أجندة التنمية تستهدف مكافحة الفقر.

 

وأشار إلى أن هناك تغيرات تؤثر على مصر مثل عملية الهجرة من الريف إلى الحضر ما يحتاج إلى استثمارات ضخمة، بالإضافة إلى عدد السكان ولا بد من إتاحة برامج للرعاية الصحية، مؤكدا أن مصر لها نصيب كبير من التغيرات في العالم.

 

ومحمود محيي الدين هو نائب أول رئيس البنك الدولي للتنمية المستدامة والأمم المتحدة والمشاركات الدولية، ولد في 15 يناير 1965 بمدينة كفر شكر بمحافظة القليوبية، وشغل منصب الأمين العام والمبعوث الخاص للرئيس بالإدارة العليا للبنك الدولي، وشغل منصب وزير الاستثمار الأسبق، ومنصب المدير المنتدب للبنك الدولي كأول مصري يشغل هذا المنصب.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى