رياضة عربية ودوليةرياضة محلية

مدرب إثيوبيا: جئت لمواجهة منتخب مصر وليس محمد صلاح

تحدث وبيتو أباتي المدير الفني لمنتخب إثيوبيا عن مواجهة مصر والمقرر إقامتها، غدًا الجمعة، في ختام التصفيات المؤهلة إلى بطولة أمم أفريقيا 2024.

وأوضح أباتي في تصريحات له عبر المؤتمر الصحفي: “جئت إلى القاهرة لمواجهة منتخب مصر وليس محمد صلاح، أكيد لاعب ليفربول عنصر مهم جدًا ولكن منتخب مصر يمتلك لاعبين آخرين مميزين للغاية”.

وواصل المدير الفني للمنتخب الأثيوبي: “تركيزي على مواجهة منتخب مصر وليس على لاعب بعينه، هي مباراة مهمة بالنسبة لنا أيضًا وفرصة جيدة لإشراك عناصر شابة والتي ستكون نواة لمنتخب إثيوبيا في المستقبل”.
وضمت قائمة منتخب مصر كلا من: محمد الشناوي ومحمد صبحي ومحمد أبو جبل في حراسة المرمى، فيما تواجد محمد هاني وعمر كمال وأحمد رمضان بيكهام وعلي جبر ومحمد عبد المنعم، ومحمود مرعي وحسام عبد المجيد ومحمد حمدي وأحمد فتوح في خط الدفاع، فيما تواجد طارق حامد ومروان عطية وسام مرسي وحمدي فتحي ومحمود حمادة، ومحمد رضا بوبو وأحمد سيد زيزو في الوسط، كما تواجد في الخط الأمامي، مصطفى فتحي ومحمد صلاح وعمر مرموش وإبراهيم عادل، ومصطفى محمد، ومحمد شريف، وأسامة فيصل.

وشهدت القائمة تواجد لاعبي الأهلي بشكل طبيعي رغم طلب النادي الأحمر باستثناء لاعبيه من المشاركة في المباراتين بسبب ارتباط الفريق بمواجهة اتحاد العاصمة في كأس السوبر الإفريقي يوم 15 سبتمبر، وضم فيتوريا الرباعي محمد الشناوي ومحمد عبد المنعم ومحمد هاني ومروان عطية للقائمة.

ويلعب منتخب مصر مع إثيوبيا يوم 8 سبتمبر في ختام تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023، قبل مواجهة تونس وديا يوم 12 من الشهر ذاته، وحسم المنتخب بقيادة البرتغالي روي فيتوريا التأهل إلى أمم أفريقيا بعد تصدره المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة ثم غينيا في المركز الثاني برصيد 9 نقاط ثم مالاوي و إثيوبيا في المركز الثالث و الرابع برصيد 4 نقاط.

زر الذهاب إلى الأعلى