أمم أفريقيا مصر 2019عاجل

مدغشقر تقترب من التأهل لدور الـ16 بفوز تاريخي على بورندي في أمم أفريقيا

انتزع منتخب مدغشقر انتصارا تاريخيا في بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقامة حاليا في مصر، بفوزه الثمين والمستحق 1 / صفر على منتخب بوروندي اليوم الخميس في الجولة الثانية بالمجموعة الثانية من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية.

واقترب منتخب مدغشقر، الذي يشارك للمرة الأولى في البطولة، من التأهل للأدوار الإقصائية للمسابقة بتحقيقه أول انتصار في تاريخه بأمم أفريقيا، حيث رفع رصيده إلى أربع نقاط، في المركز الثاني بترتيب المجموعة، بفارق نقطتين خلف منتخب نيجيريا (المتصدر)، الذي سيلتقي معه يوم الأحد القادم في الجولة الثالثة (الأخيرة للمجموعة).

في المقابل، ظل منتخب بوروندي، الوافد الجديد للبطولة أيضا، في مؤخرة الترتيب، بعدما بقي بلا رصيد من النقاط، عقب تلقيه خسارته الثانية في المجموعة، ليصبح مطالبا بالفوز على منتخب غينيا، صاحب المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، في مباراتهما الأخيرة بالمجموعة، أملا في تأهله ضمن أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث في المجموعات الست بمرحلة المجموعات.

ويدين المنتخب الملجاشي بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه ماركو إلايماهاريتا، الذي أحرز هدف الفريق الوحيد في الدقيقة 76 من ركلة حرة مباشرة نفذها ببراعة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى