السياسة والشارع المصريعاجلكورونا

مديرية الصحة بالغربية تنفى شائعة وفاة إحدى المصابات بفيروس كورونا بقرية الهياتم

نفت مديرية الصحة بمحافظة الغربية، ما تردد من شائعات حول وفاة إحدى المصابات بفيروس كورونا من أهالى قرية الهياتم مركز المحلة.

وأكد مصدر بمديرية الصحة، أن السيدة تخضع للعلاج المكثف وتحت الرعاية والملاحظة المستمرة، وحالتها الصحية جيدة، نافيا ما يتردد بين أهالى القرية بوفاتها.

من ناحيه اخرى دفعت مديرية الصحة بمحافظة الغربية بأكبر فريق ترصد وقائي، لقرية الهياتم التابعة لمركز المحلة، بعد ظهور 8 حالات إيجابية مصابة بفيروس كورونا المستجد وضم الفريق لجان من إدارات الترصد، وإدارة الطب الوقائي، وإدارة العلاج الحر، وإدارة التغذية الصحية، وإدارة الثقافة الصحية.

وقامت اللجنة بالمرور على جميع منازل القرية، وخاصة منازل اسر المصابين الـ8، وعمل التوعية اللازمة لهم بخطورة المرض وطرق الوقاية وضرورة القيام بالتطهير المستمر، كما تم المرور المنازل المحيطة بمنازل المصابين بطول 2كم فى جميع الاتجاهات، والتنبيه على الأهالى بعدم الخروج نهائيا من المنازل، وسرعة التوجه للمستشفيات فى حال ظهور أي اعراض للمرض عليهم.

كانت مستشفى صدر المحلة قد استقبلت شابا يعمل مديرا لأحد المطاعم بطنطا، وتبين إصابة 7 من أقاربه بينهم والده ووالدته، و2 من زملائه بالعمل أحدهم من طنطا والثانى من مركز كفر الزيات.

فيما قرر اللواء حاتم زين العابدين رئيس مدينة المحلة، منع خروج الموظفين أو العاملين بالمصالح الحكومية من القرية للمدينة، خشية أن يكونوا حاملين للمرض.

زر الذهاب إلى الأعلى