أخبار عالمية

مدينة نابولي تمنح مارادونا المواطنة الفخرية

مدينة نابولي تمنح مارادونا المواطنة الفخرية

84 إعجاب – 54 تعليق A A أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو مارادونا (رويترز) حصل أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو مارادونا، أمس (الأربعاء)، على المواطنة الفخرية من مدينة نابولي خلال تكريمه من المدينة التي كان يلعب لفريقها وقاده للانتصارات في الثمانينات والتسعينات.
وكتب مارادونا عبر موقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت (فيسبوك): «أصبحت مواطنا في نابولي». واحتفل لويغي دي ماغيستريس عمدة نابولي وزملاء النجم الأرجنتيني السابقون في الفريق ولاعبون محليون آخرون بمارادونا في ساحة «بيازا ديل بليبيسيتو» أمام ما يقرب من عشرة آلاف مشجع.
بعد ذلك، امتدت الاحتفالات في الطرق واعتلى مارادونا، الذي كانت روحه عالية، سيارة خارج الفندق الذي يقيم به وقاد الجماهير بالهتاف للفريق. وقال: «من لا يهتف فإنه من جماهير يوفنتوس».
وقال مارادونا في مؤتمر صحافي عشية الاحتفال: «غدا سأكون مواطنا من نابولي وأشكر مجلس المدينة على ذلك، ولكنني كنت مواطنا من المدينة منذ اليوم الأول لارتداء القميص رقم 10 بفريق نابولي».
ولعب مارادونا (56 عاما) لفريق نابولي بين عامي 1984 و1991 وساعده في الفوز بلقب الدوري الإيطالي في كل من 1987 و1990 ولقب كأس إيطاليا في1987 وكأس الاتحاد الأوروبي (الدوري الأوروبي حاليا) في 1989.
وغادر مارادونا، إيطاليا في عام 1991 وسط اتهامات له بتعاطي المخدرات كما أثيرت حوله حالة من الجدل إثر ادعاءات تهرب ضريبي، كما اتهم بارتباطه بعلاقات ودية مع أعضاء في مافيا «كامورا» بنابولي.
ومع ذلك، دائما ما كان مارادونا يتمتع بشعبية هائلة في نابولي. وعندما التقى المنتخب الأرجنتيني نظيره الإيطالي في نابولي في الدور قبل النهائي لكأس العالم 1990 أبدى أغلب المشجعين الحاضرين دعما للمنتخب الضيف لأنه يضم بين صفوفه مارادونا، وخسر المنتخب الإيطالي حينذاك بضربات الجزاء الترجيحية.
وكان مارادونا قد ظهر في عرض بمسرح سان كارلو في مدينة نابولي احتفالا بمرور 30 عاما على اللقب الأول لنابولي بالدوري الإيطالي، وأدرج اسمه حينذاك في قاعة مشاهير كرة القدم في الاتحاد الإيطالي للعبة. إيطاليا

زر الذهاب إلى الأعلى