أخبار السياراتمنوعات

مرسيدس تكشف عن AMG GT Black Series

فى مرسيدس- AMG، كانت «السلسلة السوداء» Black Series مرادفًا لنوع خاص جدًا من السيارات منذ عام ٢٠٠٦، فهى تجسد أكثر سيارات مرسيدس قوة فى الأداء بفضل ما تعلمته الشركة فى مشاركات رياضة السيارات ونقله إلى السيارات التسويقية ذات الأداء العالى، فى سلسلة محدودة يمكن قيادتها بشكل قانونى على الطريق ولكن بالأداء الخاص بسيارات المسارات الرياضية.

فلاطالما كانت سيارات السلسلة السوداء هى سيارات حصرية لا يتم إنتاج الكثير من الوحدات منها وهى نادرة ولكنها ليست كما السيارات التى يستحوذ عليها مقتنى السيارات حول العالم ويقفلون عليها الجراجات، فهى معدة لكى تتسارع على المسار الرياضى. أطلقت الشركة النسخة التى تحمل لقب السلسلة السوادء من طراز AMG GT والتى تم بنائها طبقاً لنموذج AMG GT3 الحالى ولكنها حصلت على أقوى نسخة من محرك AMG V8 على الإطلاق ، علاوة على تعديلات فى الديناميكيات الهوائية الأكثر تفصيلاً، والنتيجة قوة ٧٣٠ حصاناً من محرك V8 من سعة ٤٠٠٠ سى سى وشاحن التربو المزدوج. ويقول توبياس مورز، رئيس مجلس إدارة شركة مرسيدس- AMG الذى يستعد لترك AMG: «إن AMG GT Black Series الجديدة تسلط الضوء على تقليد تأسس فى عام ٢٠٠٦. ا

لإصدار السادس من نوعه هو علامة فارقة جديدة لـAMG ودليل مثير للإعجاب على خبرة التطوير المذهلة فى مركزنا فى أفالترباخ. أنا فخور بالفريق الذى ابتكر سيارة رياضية فريدة من نوعها، والتى تمثل الآن أعلى نقطة فى عائلة GT الناجحة. إن الأداء والمظهر وديناميكيات القيادة لسلسلة GT Black Series لا يعلى عليها. كان هذا المشروع نهاية رائعة لعملى فى AMG، وأنا ممتن لها حقًا».

ما يجعل السيارة مميزة عن باق طرز GT هو التعديل الكبير على محرك V8 حيث يمنح تصميم محرك V8 المصممين مساحة كبيرة للعب مع عنصر رئيسى واحد وهو ترتيب «عامود الكرنك» على عمود المرفق مما له من تأثير كبير على خصائص المحرك. عادة ما يكون هناك نوعان مختلفان فى محركات V8، النوع الأول هو «المستوى المتقاطع» حيث تكون أذرع التدوير الخاصة بالأسطوانات بزاوية ٩٠ درجة لبعضها البعض، وهو النوع الذى استخدمته AMG فى جميع محركات V8 السابقة، أما النوع الثانى فهو «المستوى المسطح»، حيث توجد جميع أذرع التدوير على نفس المستوى مع إزاحة بمقدار ١٨٠ درجة.

وتتمثل مزايا هذا الترتيب داخل المحرك فى نعومة فائقة وعزم دوران مرتفع عند سرعات دوران منخفضة. الصوت المميز هو سمة مميزة أخرى لمحرك V8 فى هذ الترتيب.

زر الذهاب إلى الأعلى