أخبار عربية و إقليميةعاجل

مزاد لبيع 42 قناة ومحطة إذاعة موالية لـ«جولن» في تركيا

مزاد لبيع 42 قناة ومحطة إذاعة موالية لـ«جولن» في تركيا

تسعى الحكومة التركية إلى بيع القنوات والمحطات التليفزيونية والإذاعية التي صادرتها بعد الانقلاب الفاشل والمملوكة أو الموالية لفتح الله جولن، أو منظمة خدمة التي يرأسها، بعد أن نقلت ملكيتها إلى هيئة التليفزيون الحكومي الرسمي “تي آر تي”.

ونقلت صحيفة “زمان” التركية عن وزير البيئة التركي محمد أوزهاسكي قوله، أن ملكية 42 محطة إذاعية وقناة تليفزيونية انتقلت إلى التليفزيون الرسمي، في إطار الإجراءات التي اتخذتها الحكومة بعد الانقلاب الفاشل، وأن المجلس الأعلى للإذاعة والتليفزيون، يعمل على بيع هذه المؤسسات قريبًا بعد تنظيم مزاد خاص.

وفي سياق آخر نقلت الصحيفة أن البرلمان التركي شهد خلافًا حادًا بين حزب العدالة والتنمية والمعارضة بعد اقتراح الحزب الحاكم، في إطار إصلاحات جديدة لقطاع الإعلام، منح الجمعيات الدينية والأوقاف، حرية العمل الإعلامي والحصول على تراخيص البث التليفزيوني والإذاعي وغيرها.

واتهمت المعارضة خاصة حزب الشعب الجمهوري الحكومة بمحاولة فتح الطريق أمام الجمعيات الدينية وجمعيات الأوقاف الموالية للحزب للسيطرة على المشهد الإعلامي في البلاد، خاصة الجمعيات القريبة من عائلة الرئيس رجب طيب أردوغان نفسه مثل “أنصار” و”توجو”.

زر الذهاب إلى الأعلى