عاجلمحافظات

مزارعو القصب من داخل مصانع السكر بقنا يهددون بعدم توريد المحصول

تجمع قرابة 40 مزارعًا من أكبر مزارعي القصب في دشنا وقرية السمطا، داخل مصنع السكر في دشنا، ليعلنوا لإدارة المصنع أنهم لن يحصدوا المحصول هذا العام، مهددين بعدم توريد المحصول للمصنع حال عدم الاستجابة مطالبهم، ومنها رفع سعر طن القصب إلى 1000 جنيه للطن الواحد.

وقال المزارعون، إنهم لن يوردوا محصول قصب السكر لمصنع السكر في دشنا، لأن الزيادة الأخيرة لا تغطي 7% من تكاليف المحصول للطن الواحد فكيف 500 جنيه للطن الواحد يغطي العمال ونقل المحصول والمياه والأسمدة في ظل ارتفاع سعر السكر، موضحين أن سعر 1000 جنيه سعر عادل للمصنع وللمزارع في الوقت الذي زاد فيه سعر طن السكر إلى 11 ألف جنيه.

وأشار المزارعون، إلى أنهم جاءوا اليوم إلى إدارة مصنع سكر دشنا نبلغهم بعدم كسر المحصول ورفع مطالبنا للشركة الرئيسية برفع سعر طن القصب إلى 1000 جنيه وتحمل تكاليف الوقود الخاصة بنقل المحصول.

ومن جانبهم قال اللواء مختار فكار نقيب مزارعي القصب بقنا: إنه سيقابل رئيس مجلس الادارة، غدًا؛ لمناقشته حول رفع سعر طن القصب بسعر عادل يرضي الفلاح ويرضي المصانع.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى