أخبار عربية و إقليميةالسياسة والشارع المصريعاجل

مسئول أوروبى: مصر وروسيا والصين وأمريكا ضمن المدعوين لمؤتمر بروكسل حول سوريا

صرح مصدر فى الاتحاد الأوروبى، اليوم الجمعة، بأن مصر والصين وروسيا والولايات المتحدة والسعودية ، ضمن الدول المدعوة لحضور المؤتمر الدولى المزمع عقده فى بروكسل حول سوريا يومى 24-25 أبريل الجارى.

ونقلت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية عن المصدر قوله: “الدول المدعوة تضم كل دول الاتحاد الأوروبى وكذلك الجزائر والصين ومصر وإيران والعراق واليابان والأردن وكازاخستان والكويت ولبنان وروسيا والسعودية و والإمارات والولايات المتحدة”.

يذكر أن قائمة الدول المدعوة لحضور المؤتمر لم تكتمل بعد.

وعلى جانب أخر، أعلن وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف اليوم أن النمسا يمكنها فى هذه المرحلة من التسوية السورية، أن تساعد الجهود الدولية كـ “وسيط نزيه”.

وقال لافروف خلال مؤتمر صحفى مشترك عقب لقائه مع نظيرة النمساوي، كارين كنايسل:” يُنظر إلى النمسا دومًا على أنها “وسيط نزيه”…، وأنا متأكد من أنه فى المرحلة الحالية من التسوية السورية، عندما لا يكون “الوسطاء الشرفاء” كافيين تمامًا، يمكن للنمسا أن تساعد جيدًا الجهود التى نبذلها تحت رعاية الأمم المتحدة، تحت رعاية ستافان دى مستورا”.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_5b7b_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى