أخبار عربية و إقليمية

مسئول يمنى: قوات الجيش تقترب من حدود العاصمة صنعاء

أكد العميد سمير الحاج المتحدث باسم الجيش الوطنى اليمنى أن هناك مفاجآت ستحملها الأيام القادمة للمليشيات الحوثية، وأن قوات الجيش والمقاومة اقتربت من حدود صنعاء باليمن.

وقال- فى تصريحات نقلها المركز الاعلامى للمجلس العسكرى اليمنى بتعز جنوب غربى البلاد- “إن الوضع الميدانى حول صنعاء يسير بشكل جيد وبحسب ما هو مخطط له، وقد اقتربت قوات الجيش والمقاومة من حدود العاصمة صنعاء مما سيغير المشهد وربما يحدث انهيار مفاجئ للمليشيات فى جميع الجبهات”.

وأشار المركز إلى أن معارك الأمس بين قوات الجيش الوطنى والمقاومة وكذا قصف طائرات التحالف أسفر عن مقتل 16 وجرح العشرات من عناصر الميليشيات الحوثية، فى الوقت الذى استشهد فيه اثنان وأصيب 22 من المقاومة بالإضافة إلى إصابة 12 من المدنيين فى القصف العشوائى الذى تقوم به المليشيات على الاحياء السكنية بمدينة تعز.

وأوضح أن الطائرات استهدفت مواقع المليشيات فى أماكن متفرقة من تعز وتركز القصف على معسكر الأمن المركزى شرقى المدينة ومنطقة الأقروض وطريق حيسان جنوبى المدينة.

على الصعيد ذاته ناشد مكتب الصحة والسكان بمحافظة مأرب شرقى اليمن مجددا الحكومة اليمنية ودول التحالف العربى والعالم والأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية سرعة امداد المحافظة بالدواء والمستلزمات الطبية التى شارف مخزونها على النفاد.

وحذر المكتب فى بيان له من انهيار المنظومة الصحية بالمحافظة نتيجة قلة الأدوية وتوقف الكثير من المرافق الطبية.. وأكد أن مكتب الصحة يقف عاجزا عن توفير الأدوية للآلاف من المرضى الذين يتلقون الخدمات الطبية فى مختلف مديريات المحافظة وقد تتوقف المرافق الطبية عن العمل فى الأيام القليلة القادمة ما لم يتم توريد الأدوية للمحافظة.

وأشار المكتب إلى أن المستشفيات تستقبل كل يوم المزيد من جرحى العمليات العسكرية بالاضافة إلى وصول أعداد كبيرة من النازحين إلى مأرب هربا من الحرب.

وعلى صعيد العمليات العسكرية أكد مركز سبأ الاعلامى التابع للمقاومة الشعبية اليمنية أن الاشتباكات التى وقعت بين عناصر الجيش والمقاومة وبين مليشيات الحوثيين وصالح فى منطقة الصفراء فى شمال مديرية مجزر بين محافظتى مأرب والجوف خلال اليومين الماضيين أدت إلى مقتل 27 من عناصر المليشيات وأسر حوالى 40 منهم 25 مصابا.

ونقل المركز عن مصادر المقاومة أن عناصر المقاومة والجيش تقدمت حوالى 12كيلومترا باتجاه محافظة الجوف وأصبحت منطقة الصفراء محاصرة من ثلاث جهات ما عدا الجهة الشمالية.

وفى محافظة الجوف أكدت مصادر المقاومة فى جبهة مجزر أن قوات الجيش والمقاومة تقدمت فى المنطقة الغربية واشتبكت مع عناصر المليشيات التى فرت مخلفة وراءها عددا من القتلى والجرحى والأسلحة وتم أسر عدد منهم.

وأضافت أن المقاومة حاصرت منطقة السحارى التى تتمركز فيها المليشيات وتم قطع الإمدادات عنها.. مشيرة إلى أنه لم يتبق بين مقاومة مأرب ومقاومة الجوف من جهة الجنوب إلا بضعة كيلومترات وستتوحد الجبهة وسيتم الزحف حتى تطهير ما تبقى من محافظة الجوف.

زر الذهاب إلى الأعلى