أخبار عالمية

مستشار الطيران الماليزى: قطعة الحطام على سواحل تايلاند لصاروخ

قال المتحدث باسم القوات الجوية الملكية فى تايلاند أن القطعة الكبيرة من حطام طائرة، التى عُثر عليها على سواحل تايلاند، تبدو لطائرة تجارية.

وأوضح المارشال بونجساك سماشاى، فى تصريحات لشبكة “سى.إن.إن” الأمريكية، الأحد: “من رؤية الصور فى الأخبار المحلية، هذه بالتأكيد ليست قطعة من الطائرات العسكرية، لكنها تبدو من طائرة تجارية كبيرة فى رأيى الشخصى”.

وعزز العثور على قطعة الحطام الكبيرة، على السواحل الجنوبية الشرقية لتايلاند، السبت، تكهنات بأن قطعة الحطام ربما تعود لطائرة رحلة الخطوط الجوية الماليزية “MH370″، التجارية التى اختفت فى ظروف غامضة قبل عامين ولم يعُثر لها على أثر، على الرغم من جهود البحث الدولية.

ومع ذلك قال مستشار الطيران الماليزى جيرى سوجتمان أن قطعة الحطام، التى عثر عليها الصيادون على سواحل تايلاند، لا تبدو من طائرة الخطوط الماليزية. وأضاف “من الواضح بالنسبة لى أن هذه القطعة ليست من طائرة أو على الأقل ليست من طائرة MH370، لكن من السابق لأوانه معرفة ما هو عليه الان”.

وأضاف أن المسامير الموجودة على سطح قطعة الحطام تبدو أقرب لتلك التى توجد على الصواريخ، وقد أطلقت اليابان صواريخ خلال العامين الماضيين فى المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى