السياسة والشارع المصريعاجل

مستشار وزير التموين يوضح أسباب تراجع أسعار الذهب في السوق

اسعار الذهب، أكد ناجي فرج مستشار وزير التموين لشئون الذهب، أن سوق الذهب يشهد حاليا نوعا من الاستقرار بسبب المبادرات التي قامت بها الدولة والتي منها مبادرة زيرو جمارك والتي كانت سببا في إدخال نصف طن من السبائك الذهبية وكان ذلك سببا في استقرار أسعار الذهب.

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج “مصر جديدة”، تقديم الإعلامية إنجي أنور المذاع على فضائية “ETC”: ” إن ما يحدث حاليا هو استقرار فى سوق الذهب ونسبة المبيعات مرتفعة جدا، والذهب مازال هو الملاذ الأمن، وما يحدث هو إعادة اتزان لأسعار الذهب والأسعار حاليا ليست بعيدة عن الأسعار العالمية، بعد أن كانت أوفر قبل ذلك”.

وأضاف: ” الذهب ملاذ أمن أيضا ليس للأفراد فقط ولكن للبنوك والدول وأعلى احتياطي ذهب موجود في أمريكا 83 ألف طن ويعطي قوة للعملة”، ناصحا المواطنين بشراء الذهب حاليا.

وأوضح: ” أسعار الذهب لن تنخفض عن أكثر من 2160 جنيه سعر جرام الذهب، وهناك مشاكل عالمية كثيرة وهناك احتمالات بتخطي الذهب ألفي دولار وهى احتمالات قائمة بالفعل”.

انخفاض أسعار الذهب
انخفض السعر العالمي للذهب في حركة التعاملات الفورية اليوم محليا بشكل ملحوظ حيث وصل عالميا إلى 1962.93 دولار للأوقية حتى الآن اليوم، وتلقت أسعار الذهب دعمًا أدى إلى انخفاض السعر محليا بـتبني رئاسة مجلس الوزراء لمبادرة السماح للوافدين بالقيام بدخول الذهب للأسواق المحلية من غير رسوم جمركية كان هذا الامر له أثر مباشر على انخفاض الأسعار خلال الشهرين الماضيين وأعاد التوازن النسبي بين السعر المحلي والسعر العالمي للذهب بالأسواق.

زر الذهاب إلى الأعلى