السياسة والشارع المصريعاجل

مستشار وزير النقل: جهات أمنية رفضت إدخال الـ”wifi” للمترو

قال اللواء ماجد سلطان، مستشار وزارة النقل للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات: إن الوزارة انتهت من وضع خطة كاملة لإدخال الـ “واي فاي” في محطات مترو الأنفاق، بعد تطوير شبكة الاتصالات الداخلية لها، بالتعاون مع الهيئة القومية للأنفاق.

وتابع: “كنا نستهدف تنفيذ مشروع الإنترنت داخل المترو في 20 محطة كمرحلة أولى قبل نهاية العام الجاري، كما تم تطوير شبكة الاتصالات الداخلية بالتعاون مع الهيئة القومية للأنفاق استعدادا لتطبيق الخدمة، وتم الاستقرار مبدئيًا على اعتماد الرقم القومي ليكون كلمة مرور تساعد الراكب على تسجيل دخوله، كإجراء أمني.

وتابع: لن يستطيع المواطن الحصول على كود للدخول على شبكة الـ”واي فاي” الخاصة بالمحطات سوى إذا كان رقم تليفونه مسجل بالرقم القومي، حيث يستطع حينها الحصول على اسم مستخدم ورقم مرور يمكن من خلالهما الدخول على الشبكة”.

وكشف أن جهات أمنية رأت ضرورة تأجيل تنفيذ المشروع، بسبب الأوضاع في البلاد، تجنبًا لاستغلال الخدمة في عمليات الإرهاب، ووضع القنابل داخل المحطات، حيث يستخدم المخربون أنظمة التفجير عن بعد.

وأضاف: “كما أن مصر تمر حاليا بمنحدر أمنى وأخلاقى يستوجب اتخاذ مزيد من الاحتياطيات الأمنية، فنحن لا نستطيع تعريض ملايين المواطنين للخطر”.

زر الذهاب إلى الأعلى