رياضة عربية ودوليةعاجل

مشاركة صلاح في الدوري الأوروبي تقربه من معسكر منتخب مصر

قربت مشاركة الدولي المصري محمد صلاح مع ليفربول في مباراة سبارتا براج في الدوري الأوروبي، انضمام اللاعب من معسكر منتخب مصر المقبل.

وفي وقت سابق أكد إيهاب الكومي عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، أن موضوع استدعاء محمد صلاح لمعسكر منتخب مصر القادم بسيط للغاية، ولا يستدعي هذه الضجة مطلقًا، مشددًا على أنه تم مخاطبة نادي ليفربول في الموعد القانوني من أجل تواجد اللاعب في المعسكر القادم.

وقال الكومي في تصريحات تلفزيونية: “الأجندة الدولية تبدأ يوم 18 مارس، ومن حق الجهاز الفني للمنتخب استدعاء المحترفين من الخارج، باتباع اللائحة الخاصة باستدعاء اللاعبين المتواجدين خارج مصر، وبناء عليه تم ارسال خطاب رسمي لنادي ليفربول من أجل ضم محمد صلاح“.

وأضاف: “ما زال هناك وقت طويل حتى بداية الأجندة الدولية، وما زالت هناك 4 مباريات لليفربول في المنافسات الإنجليزية، وإذا تعافي محمد صلاح وشارك مع ناديه سيتواجد في معسكر منتخب مصر، وقمنا باستدعاء اللاعب بمخاطبة رسميًا وفقًا للائحة التي تنص على مخاطبة أي نادٍ قبل الأجندة بـ15 يومًا، وصلاح قيمة كبيرة لمصر أمام العالم“.

من جانبه كشف الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، إمكانية انضمام محمد صلاح إلى صفوف منتخب مصر في معسكر مارس المقرر إقامته في أبو ظبي لمواجهة نيوزيلاندا وديًا في ظل حالة من الجدل بين النادي ومنتخب مصر بشأن أحقية استدعائه خلال الفترة المقبلة.

وقال يورجن كلوب في تصريحات أبرزها الموقع الرسمي للنادي: “هذا لا علاقة له معي، حقًا، سيتم تحديد ذلك في الإدارات المختلفة. لا، لا علاقة لي بذلك“.

وشدد كلوب في حديثه: “دعونا نرى كم من الوقت يمكنه اللعب الآن. كما قلت، يومين في تدريب الفريق لذلك، هو في موقف مختلف، لا يكون اللاعبون موجودين في الفريق في هذه اللحظة، ولكن في وضعنا يكون الأمر منطقيًا“.

زر الذهاب إلى الأعلى