رياضة عربية ودولية

مشوار منتخب فرنسا قبل مواجهة المغرب في نصف النهائي

يترقب عشاق ومحبو كرة القدم حول العالم مواجهة نارية تجمع فرنسا والمغرب في الدور نصف النهائي من مونديال قطر.

موعد مباراة فرنسا والمغرب في كأس العالم
ومن المقرر أن تنطلق مباراة فرنسا والمغرب في نصف نهائي كأس العالم يوم الأربعاء المقبل، في التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة على ملعب البيت.

ويلتقي الفائز من مباراة فرنسا والمغرب، مع المنتصر في لقاء كرواتيا والأرجنتين على استاد لوسيل يوم الأحد المقبل في نهائي كأس العالم.

مشوار فرنسا في كأس العالم
وخاض منتخب فرنسا مشوارا صعبا في طريقه للوصول إلى نصف نهائي كأس العالم، حيث أسفرت قرعة دور المجموعات كأس العالم 2022، عن تواجد الديوك الفرنسية ضمن المجموعة الرابعة رفقة كل من منتخب تونس، الدنمارك وأستراليا.

انتصاران وهزيمة من تونس
بدأ منتخب فرنسا مشواره بالفوز على نظيره المنتخب الأسترالي في الجولة الأولى بأربعة أهداف مقابل هدف، ثم تغلب على المنتخب الدنماركي بهدفين مقابل هدف بالمباراة الثانية، قبل أن يتلقى هزيمة من نسور قرطاج بهدف نظيف خلال المواجهة الأخيرة بمرحلة المجموعات، ليحتل المنتخب الفرنسي صدارة المجموعة بست نقاط، ليتأهل لمواجهة بولندا وصيفة المجموعة الثالثة في الدور الثاني.

فرنسا تتخطى بولندا في دور الـ16
وفي دور الـ16، نجح منتخب فرنسا في عبور نظيره منتخب بولندا بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف ليتأهل إلى ربع النهائي، لمواجهة نظيره منتخب إنجلترا في مواجهة نارية.

فرنسا تهزم إنجلترا
وفي ربع نهائي كأس العالم، فاز منتخب فرنسا، على نظيره إنجلترا، 2-1 في مباراة مثيرة التي أقيمت على استاد البيت، ضمن منافسات ربع نهائي كأس العالم 2022 وتتأهل لمواجهة المغرب في نصف النهائي.

سجل تشواميني لاعب منتخب فرنسا، الهدف الأول في مرمى منتخب إنجلترا، في الدقيقة 17، قبل أن يسجل هاري كين لاعب منتخب إنجلترا،هدف التعادل في مرمى منتخب فرنسا، في الدقيقة 54.

وفي الدقيقة 77، سجل أوليفيه جيرو لاعب منتخب فرنسا، الهدف الثاني في مرمى منتخب إنجلترا، لتتواصل الإثارة بعدها ويهدر هاري كين يهدر ركلة جزاء ثانية لمنتخب إنجلترا في الدقيقة 88، حيث سددها فوق عارضة هوجو لوريس حارس فرنسا.

وقرر ديديه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا، حسم مستقبله مع الديوك، عقب تأهله للدور نصف النهائي في كأس العالم 2022 الجاري في قطر.

وذكرت صحيفة لو باريزيان، اليوم الأحد، أن ديشامب سيبقى مدربا لمنتخب فرنسا لمدة عامين، بعدما حقق الهدف المطلوب في عقده الحالي، وهو التأهل لنصف نهائي كأس العالم 2022.

وأضافت أن ديشامب استجاب لرغبة نويل لو جريت رئيس اتحاد الكرة الفرنسي الذي رحب باستمرار المغامرة التي بدأت قبل 10 أعوام.

وأشارت الصحيفة الفرنسية إلى أنه مع عدم وجود جبهة معارضة لاستمراره، قرر ديشامب البقاء في منصبه حتى يورو 2024.

وبينت أن الهدف الأبرز لمدرب الديوك في المرحلة المقبلة سيكون التتويج ببطولة يورو 2024، إذ ما يزال يرغب في تعويض اللقب القاري الذي ضاع منه في نهائي 2016 على أرض فرنسا.

وختمت لو باريزيان تقريرها بأن ديديه ديشامب يمتلك جيلا شابا بقيادة كيليان مبابي، بإمكانه تحقيق مزيد من الإنجازات في المستقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى