السياسة والشارع المصريعاجل

مصادر أمنية: قنوات الإرهاب تبث مظاهرات أرشيفية

نفت مصادر أمنية ما تردد فى بعض القنوات الفضائية عن خروج تظاهرات، اليوم الجمعة، بعدد من المحافظات المصرية لعناصر التنظيم الإرهابي الإخوان.
وأضافت المصادر الأمنية أن تلك القنوات الإخوانية تبث صور تظاهرات “قديمة” وليس لها علاقة بالواقع، ولا أساس لها من الصحة، ولفتت المصادر إلى أن الفيديوهات مفبركة وقديمة.
وفي نفس السياق، قالت مصادر أمنية: إن اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية تابع الوضع الأمنى على مستوى محافظات الجمهورية من خلال غرفة العمليات بوزارة الداخلية.
وأكد مصدر أمني أنه تمت الاستعانة بالكلاب البوليسية والأجهزة الحديثة لتمشيط كافة مُحيط الوزارات والسفارات والهيئات الحكومية والمصالح الهامة والبنوك الكبيرة والكنائس بالعاصمة بصفة مُستمرة، ونفى العثور على أية أجسام غريبة أو متفجرات.
وقال اللواء علاء عبدالظاهر، وكيل إدارة الحماية المدنية بالقاهرة: إن الغرفة لم تتلق أية بلاغات، مُشيرًا إلى أنه يتم الربط مع إدارة النجدة في عملية تلقي البلاغات للدفع بخبراء المفرقعات فور تلقي الاستغاثات أو الاشتباه في أجسام غريبة.
ولفت تقرير لغرفة عمليات وزارة الداخلية ساد هدوء ميداني الجمعة ولم تسجل أمس أي تظاهرات كبرى أو أحداث عنف مؤثرة أو تفجيرات فيما خلت الميادين الرئيسية في القاهرة والمحافظات أمس من أي متظاهرين للتنظيم الإرهابي الإخواني وسط تعزيزات أمنية من الشرطة والجيش وأمام المنشآت الحيوية والمقرات الحكومية والأمنية المهمة والميادين تحسبًا لوقوع حالات شغب أو عنف من قبل عناصر جماعة الإخوان الإرهابية وتفقدت قيادات أمنية من الجيش والشرطة الميادين الكبرى واطمأنت على الموقف الميداني.
وجاء ذلك في بيان لها الجمعة استكمالا لمتابعة حالة الشارع المصري على مستوى محافظات الجمهورية للرصد والمتابعة وبحضور مندوبين عن وزارات الدفاع والداخلية والتنمية المحلية والصحة والكهرباء وهيئة الإسعاف المصرية.
زر الذهاب إلى الأعلى