السياسة والشارع المصريعاجل

مصادر بالطيران: مطارات مصر مؤمنة.. وجاهزون لاستقبال الرحلات الروسية

أكدت مصادر مطلعة بوزارة الطيران المدنى اليوم الأربعاء، أن مطارات مصر مؤمنة بشكل كامل على أعلى مستوى وفقا للمعايير الدولية، والتى يؤكد على تنفيذها الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى خلال جولاته بالمطار، والتى تطبق فى مختلف المطارات العالمية.

 وقالت المصادر إنه تم تنفيذ خطة أمنية كبرى داخل كل المطارات، اشتملت على تدريب العناصر، والاستعانة بأحدث الأجهزة المستخدمة فى التفتيش والكشف عن الحقائب، كما تم تغيير منظومة الكاميرات داخل المطارات وزيادة السعة التخزينية لها لـ30 يوما بدلا من 7 أيام، كذلك تم تأمين أسوار المطارات بالكامل وزيادة أعداد الكاميرات عليها، وكذلك استخدام الكاميرات الحرارية داخل أرض المهبط بالمطارات لرصد أى أعمال على مسافات كبيرة.

وأضافت المصادر أن صالات السفر والوصول تطبق أعلى الإجراءات وتم التفتيش عليها من الوفود الروسية أكثر من مرة فى شرم الشيخ والغردقة ومن وفود أوروبية أخرى، وتم تنفيذ كل الملاحظات التى تم تسجيلها من قبل، وإشادت الوفود الأمنية بالإجراءات المتبعة والجارى تنفيذها فى المطارات.

وأكدت المصادر أن المطارات جاهزة لاستقبال الرحلات الروسية الشارتر فى أى مطار وليس مطارى الغردقة وشرم الشيخ فقط، مشيرة إلى انتظام الرحلات بين القاهرة وموسكو منذ استئنافها قبل انطلاق بطولة كأس العالم الماضية بأسابيع.

زر الذهاب إلى الأعلى