أخبار عربية و إقليمية

مصادر عراقية: ظهور البغدادي قرب الحدود السورية

كشف مصدر محلي في محافظة نينوى، اليوم السبت، أن زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي ظهر قرب الحدود العراقية من جهة سوريا باتجاه الحدود المشتركة، فيما أكد أن البغدادي بدا نحيلًا وغير قادر على الكلام بصورة طبيعية لأنه يعاني من إصابات تعرض لها سابقًا، مشيرًا إلى أنه اتهم الأنصار بخذل المهاجرين.
ووفق موقع “السومرية نيوز” العراقي فإن “زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي ظهر لفترة قصيرة في المنطقة الحدودية الواقعة بين العراق وسوريا من جهة البو كمال، حيث يتحرك في هذه المنطقة التي ما زال التنظيم يسيطر عليها”، مبينًا أن البغدادي بدأ غير قادر على الكلام وأنه ينتقل في سيارة محدودة غير خاضعة للحمايات كما كان سابقًا لإبعاد الشبه عنه.
وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن البغدادي جمع عدد من أنصاره من العشائر الموالين له وخطب فيهم منتقدًا عدم نصرة الأنصار من العراقيين لعناصر داعش، حيث أن المعارك تدار من قبل المهاجرين المسلحين الأجانب والعرب .
وتابع المصدر أن المعلومات الاستخبارية الدقيقة تشير إلى أن البغدادي يتحرك في المنطقة الصحراوية الممتدة بين الأنبار ونينوى باتجاه الأراضي العراقية والسورية.
وكشف مصدر محلي في محافظة نينوى، في 28 فبراير الماضي، أن زعيم تنظيم داعش البغدادي وجّه خطابًا لأنصاره في المناطق التي يسيطرون عليها، موضحًا أن الخطاب تضمن الإقرار بهزيمة التنظيم في المعارك الأخيرة ودعوة لعناصره بالتخفي والفرار إلى المناطق الجبلية.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_188d_2.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى