السياسة والشارع المصريعاجل

مصادر: مصر تتسلم الدفعة الثانية من الرفال الفرنسية.. غدًا

كشفت مصادر رفيعة المستوى أن مصر تتسلم الدفعة الثانية من الطائرة الفرنسية «رافال» غدًا الخميس التي تمثل إضافة مهمة للقوات الجوية.

وأضافت المصادر أن الدفعة الثانية من طائرات الرافال الفرنسية تشمل ٣ مقاتلات يقودها نخبة من الطيارين بقواتنا الجوية بعد أن انتهوا من إجراء اختبارات الطيران النهائية عليها في إحدى القواعد الجوية الفرنسية.

وتتميز الرافال بمزايا عديدة في المهام القتالية في طلعة واحدة وتتضمن الاستطلاع والتأمين الإلكتروني وتوجيه الضربات المختلفة كما يمكنها القيام بالعديد من المهام القتالية ما يجعلها الأهم من بين المقاتلات العسكرية.

ويتميز رادار الإيسا الخاص بالمقاتلة الفرنسية بقدرته على الكشف والتتبع في نفس الوقت حيث يستطيع تتبع 40 هدفًا والاشتباك مع 8 أهداف في وقت واحد.

ويمتلك نظاما أوتوماتيكيا لتحديد وتصنيف وترتيب الأهداف الأكثر خطورة بالإضافة إلى وجود نظام تتبع أوتوماتيكي للتضاريس وتفادي الخطر منها وهو ما يسمى قدرة الاختراق العميق ذات الطيران المنخفض.

وأكدت المصادر أن مصر تسلمت ٦ طائرات رافال الدفعة الأولى وشملت ٣ طائرات في يوليو 2015 ويتبقى ١٨ طائرة أخرى ضمن صفقة تشمل ٢٤ طائرة يتم تسليمها على دفعات خلال عامين.

زر الذهاب إلى الأعلى