اقتصاد وأعمال

مصانع حديد التسليح تعلن أسعار يونيو الجاري

مصانع حديد التسليح تعلن أسعار يونيو الجاري حديد التسليح – صورة أرشيفية تصوير : آخرون

أعلنت مصانع حديد التسليح، الخميس، عن أسعارها للبيع خلال شهر يونيو الجاري، بتباين في الأسعار ما بين التثبيت والرفع لدى عدد من المصانع.

وسجلت مجموعة بيشاي الأسعار الأعلى بقيمة 9900 جنيه للطن تسليم المصنع، بزيادة فدرها 200 جنيه عن آخر أسعار أعلنتها المجموعة خلال شهر مايو المنتهي، فيما اتجهت مجموعة عز لتثبيت أسعارها عند مستوى 9700 جنيه للطن، وذلك في الوقت الذي أجلت فيه مصانع السويس للصلب الإعلان عن أسعارها للبيع خلال يونيو الجاري.

وأعلنت مجموعة الجيوشي للصلب عن أسعارها عند مستوى 9750 جنيه للطن تسليم المصنع، بزيادة قدرها 100 جنيه عن آخر أسعار أعلنتها المجموعة، وسجل حديد المصريين 9800 جنيه للطن تسليم المصنع.

وسجل حديد الجارحي ثباتاً في معدلاته السعرية عند مستوى 9750 جنيه للطن، فيما رفع حديد المراكبي أسعاره بمقدار 100 جنيه، مسجلاً 9700 جنيه للطن تسليم أرض المصنع، وذلك في الوقت الذي رفعت فيه مصانع «مصر ستيل» أسعارها، لتسجل 9700 جنيه للطن تسليم المصنع.

وتسيطر حالة من الارتباك في أوساط منتجي حديد التسليح، في ظل تذبذب أسعار البيلت عالمياً، وهي المادة الخام الأساسية الداخلة في الإنتاج المحلي الذي يعتمد بشكل أساسي على استيرادها من الخارج، وذلك تزامناً مع تراجع شديد في معدلات البيع بالسوق المحلية أجبر المصانع على تثبيت الأسعار خلال شهر مايو الماضي، وتحمل ارتفاع التكلفة في مقابل تصريف نسب كبيرة من المخزون من المنتج النهائي.

طباعه أرسل لصديق

زر الذهاب إلى الأعلى