السياسة والشارع المصريعاجل

مصدر أمني: الأجهزة الفنية تفحص حقيقة فيديو تعذيب طلعت شبيب بقسم الأقصر

أفاد مصدر أمني، أن الأجهزة الفنية المختصة بوزارة الداخلية تفحص حقيقة مقطع فيديو تم تداوله بشأن تعذيب متهم داخل قسم بندر الأقصر.

وأضاف المصدر الأمني أن اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية دائما شدد على حسن معاملة المواطنين، وأنه لا يسمح بأى حالة خروج عن الإطار القانونى، ولن تتستر الوزارة على أي مخطئ ويتم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله حال ثبوت صحة الواقعة.

وناشد المصدر أهالي المتوفى بالالتزام بضبط النفس لحين كشف حقيقة الواقعة، إذ إن القضية برمتها أمام النيابة العامة للتحقيق فيها فضلا عن أن قطاع التفتيش والرقابة بالوزارة يجرى تحقيقات داخلية للوقوف على ملابسات الواقعة.

كان نشطاء تداولوا على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، مقطع فيديو زعموا أنه للمواطن “طلعت شبيب” الذي لقي مصرعه فجر اليوم الأربعاء، داخل قسم العوامية بالأقصر، بعد ساعات من إلقاء الشرطة القبض عليه، وأظهر الفيديو آثار تعذيب في الرقبة للمتوفى.

وكان المئات من أهالي العوامية بوسط الأقصر تجمهروا فجر اليوم الأربعاء، احتجاجًا على وفاة أحد أبنائهم داخل القسم، وردت الشرطة بقنابل مسيلة للدموع وأطلقت الرصاص الحي في الهواء لتفريق المحتجين.

وألقت قوة من قسم شرطة الأقصر القبض على المذكور في مقهى بمنطقة العوامية، مساء أمس الثلاثاء، وتم اقتياده إلى قسم الشرطة، وفوجئت عائلته بتلقيها نبأ نقله إلى مستشفى الأقصر الدولي جثة هامدة وفق تقرير صادر من المستشفى.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى