أخبار عربية و إقليميةعاجل

مصدر عراقى يكشف خفايا الضربة الصاروخية الإيرانية على قاعدة عين الأسد

كشف مصدر عراقى مسؤول فى محافظة الأنبار، الأربعاء، خفايا الضربة الصاروخية الايرانية على قاعدة عين الأسد الجوية غربى الأنبار .

قال المصدر العراقى فى معلومات نقلها موقع “السومرية نيوز” إن معلومات تسربت من قاعدة عين الأسد الجوية بناحية البغدادى بقضاء هيت غربى الأنبار، قبل وقوع الضربة بساعات، أفادت بأن القوات الايرانية تنوى استهداف مبنى القاعدة بالصواريخ، مبينا أن ذلك دفع القوات الأمريكية إلى اتخاذ اجراءات عاجلة للحد من وقوع اصابات فى صفوف قواتها والقوات الاخرى المتمركزة فى نفس المبنى .

ولفت المصدر إلى أن الاجراءات اتخذتها القوات الأمريكية داخل مبنى قاعدة عين الأسد الجوية قبيل استهدافها تضمنت دعوة كافة الجنود إلى الدخول لمخابئ محصنة بشكل دقيق لا يمكن اختراقها بمختلفة الاسلحة فيها أفرغت القوات الأمريكية كافة مدرجات المطار وأوعزت لطياريها التوجه إلى خارج المحافظة وبقاء طائرات أخرى فوق مبنى المطار لاستهداف تلك الصواريخ قبل وصولها إلى المبنى.

وأوضح أن المضادات الأمريكية التى تعمل بشكل أوتوماتيكى وبدقة متناهية كان لها الدور الكبير فى اسقاط العديد من الصواريخ، مؤكدا أن هذه الاجراءات والمعلومات قبل الاستهداف حد من خسائر القوات الامريكية.

زر الذهاب إلى الأعلى