أخبار عربية و إقليمية

مصدر ليبى: مقتل 5 وإصابة 12 جراء انفجار استهدف بوابة شرطة عسكرية بطرابلس

قال مصدر لييى مطلع، اليوم الثُلاثاء، إن انفجارا وقع فى وقت سابق من اليوم استهدف بوابة الشرطة العسكرية الواقعة بين مدينتى الخمس ومسلاتة شرق طرابلس، وأسفر عن سقوط خمسة قتلى جميعهم عسكريون يتبعون الغرفة الأمنية المُشتركة لتأمين الطريق الساحلى، كما أصيب 12 شخصًا إصاباتهم بين البسيطة والمتوسطة.

وأوضح المصدر لموقع الوسط الليبى أن الانفجار تسبب فى خسائر مادية فادحة بمقر الشرطة العسكرية وألحق أضرارًا بالمسجد المجاور للمقر، والمنازل القريبة من موقع الحادث، كما تضررت سيارات المواطنين المارين عبر البوابة أثناء وقوع الانفجار.

وقال مصدر طبى من داخل مُستشفى الخمس أن القتلى هم الطاهر محمد الصالحين، ومحمد مشيحيط، وعبد المطلب أبوسنينة، وأحمد محمد قزيط، وعلى محمد أبوغفة، وجميعهم يتبعون للغرفة الأمنية المُشتركة لتأمين الطريق الساحلى.

وأسماء الجرحى هم: فخر مفتاح فاخر (زليتن )، ومحمد الربيعى (عين كعام الخمس)، خالد عبدالله (سيلين الخمس)، وعزالدين على الجحاوات (الخمس)، وإمحمد محمد جمعة (قصر أخيار)، وعبداللطيف سالم رمضان (طرابلس)، وطارق محمد حمودة (العلوص)، ومنية محمد بالنور (قصر أخيار)، وأبوعجيلة محمد بالوط، وفاطمة مجاور (الجحاوات الخمس)، وحميدة الفيتورى عاشور (الجحاوات الخمس)، وعثمان الشامخى (الخمس).

يذكر أن الهجوم الانتحارى الذى استهدف البوابة الشرقية لبلدية الخمس لم يُكن الأول، حيثُ استهدف المدخل الغربى لبلدية الخمس بسيارة مُفخخة مساء الثُلاثاء أسفر انفجارها عن وقوع قتيل وجريح واحد، ولم تكشف الجهات الأمنية أو أى جهة مسؤولة تفاصيل انفجار السيارة أو الجهة التى استهدفت البوابة.

زر الذهاب إلى الأعلى