السياسة والشارع المصري

مصر تؤكد دعمها للقضية الفلسطينية والمسجد الأقصى أمام اعتداءات إسرائيل

شارك وزير الخارجية، سامح شكري، أمس الخميس، في الاجتماع الوزاري الطارئ لدول منظمة التعاون الإسلامي، بشأن الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى المبارك، والذي عقد بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، واعتمد الاجتماع قرارًا هامًا بشأن الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد.

وترأس شكري وفد مصر في الاجتماع، وأكد مساندة مصر الكاملة للأشقاء في فلسطين فى صمودهم إمام الإجراءات الإسرائيلية التي تستهدف التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى، منوهًا برفض مصر الكامل لتلك الإجراءات وتأيدها للقرار الصادر عن الاجتماع الوزاري الاستثنائي لمنظمة التعاون الاسلامى.

وأكد القرار الصادر عن الاجتماع، الوحدة الجغرافية لدولة فلسطين، وأن القدس الشريف عاصمة الدولة الفلسطينية، وأن المنظمة تدعم فلسطين في ممارسة حق السيادة الكاملة على أراضيها المحتلة منذ عام 1967 بما فيها القدس، وحذر إسرائيل باعتبارها الدولة القائمة بالاحتلال، من مغبة الاعتداءات المستمرة على المسجد.

وأدان القرار كافة محاولات إسرائيل فرض ما يسمى بـ”جبل الهيكل” على الحرم الشريف الذي يضم المسجد الأقصى، ودعا مجلس الأمن إلى التحرك السريع والفعال لإلزام إسرائيل بوقف وإلغاء كافة الإجراءات غير القانونية التي تقوم بها.

وطالب القرار سفراء دول منظمة التعاون الاسلامى بنيويورك، بالتنسيق مع المجموعة العربية ومجموعة عدم الانحياز باستصدار قرار من مجلس الأمن يحدد سقفاً زمنيًا لإنهاء الاحتلال الاسرائيلى ويلزمها بتحمل مسئولياتها فى وقف كافة الانتهاكات بالاراضى الفلسطينية المحتلة. كما طالب القرار سفراء دول المنظمة باللجوء إلى الجمعية العامة بالأمم المتحدة فى إطار صيغة “الاتحاد من أجل السلام” فى حالة عدم التمكن من استصدار القرار المطلوب من مجلس الأمن.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى