أخبار عالمية

مصر تترأس مؤتمر الأمم المتحدة لإقرار «عهد دولي للهجرة»

مصر تترأس مؤتمر الأمم المتحدة لإقرار «عهد دولي للهجرة»

شهد مقر الأمم المتحدة بالعاصمة الأمريكية نيويورك المؤتمر الرابع التحضيري لمفاوضات الأمم المتحدة حول عهد عالمي جديد بشأن الهجرة برئاسة السفير هشام بدر مساعد وزير الخارجية للعلاقات متعددة الأطراف، وشهد المؤتمر حضورا واسعا من وفود الدول والمنظمات الدولية المتخصصة، فضلاً عن ممثلي المجتمع المدني والأكاديميين.

وأشار بدر خلال كلمته إلى المكسب التنموى ثلاثي الأبعاد الذي يجلبه المهاجر سواء لنفسه أو لبلده الأصلي أو الذي يعيش فيها، وهو ما لن يتأتى إلا من خلال مقاربة مشتركة للعهد العالمى الجديد للهجرة.

وأضاف أن الهجرة مسؤولية مشتركة بين دول الأصل والمعبر والمقصد، مؤكدًا أن العوامل الاقتصادية والاجتماعية هي الدافع الأكبر لهجرة الشباب، وهو ما يعزز من أهمية التركيز على المشروعات الجاذبة للشباب، وزيادة التعاون بين دول الأصل والمقصد لإنجاح هذه المشروعات.

ويأتي انعقاد هذا المؤتمر فى إطار الإعداد لعقد مفاوضات حكومية تهدف إلى التوصل إلى عهد دولي للهجرة فى عام 2018، وذلك وفقًا لما نصت عليه قمة الأمم المتحدة للمهاجرين واللاجئين فى سبتمبر 2015.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى