أخبار الرياضةرياضة عربية ودولية

مصر تتقدم على ليبيا بهدفين في الشوط الأول.. والشناوي يغادر مصابا

انتهى الشوط الأول من مباراة المنتخب الوطني أمام ليبيا بتقدم الفراعنة بهدفين نظيفين، في المباراة التي تقام على ملعب شهداء بنينا، ضمن الجولة الرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وانحصر اللعب في وسط الملعب طوال الدقائق الأولى، ولم تشهد أي فرص خطيرة أو محاولات على كلا المرميين، وكانت أبرز المشاهد تعرض سند الورفلي لإصابة وتعرض لإغماءة بسيطة قبل أن يسارع الجهاز الطبي لمنتخب ليبيا ومعه محمد أبو العلا طبيب المنتخب لعلاج اللاعب، الذي أكمل اللقاء بشكل طبيعي.

وفي الدقيقة 21، أهدر المنتخب الوطني فرصة ذهبية للتقدم بعد تحرك رائع من عمر مرموش خلف دفاعات منتخب ليبيا حيث راوغ الحارس إلا أنه سددها في الشباك من الخارج.

وفي الدقيقة 26، غادر محمد الشناوي حارس مرمى المنخب الوطني المباراة للإصابة بشد في العضلة الخلفية، ليضطر الجهاز الفني بقيادة كارلوس كيروش لاستبداله ويحل بدلا منه محمد أبو جبل.

إصابة محمد الشناوي

 بينما شهدت الدقيقة 34 هجمة خطيرة للمنتخب الوطني بعد تبادل الكرات بين عمرو السولية ومحمد صلاح وصلت إلى مصطفى محمد داخل منطقة الجزاء سددها أرضية أمسك بها الحارس الليبي محمد نشنوش.

وفي الدقيقة 40، أحرز أحمد فتوح لاعب المنتخب الوطني، الهدف الأول للفراعنة في شباك ليبيا بعد تبادل للكرات بين لاعبي الفراعنة وصلت إلى فتوح داخل منطقة الجزاء من الجبهة اليسرى ليسددها أرضية قوية سكنت الشباك.

وفي الوقت بدل الضائع، سجل مصطفى محمد الهدف الثاني برأسية رائعة، بعد عرضية مميزة من الجبهة اليسرى نفذها عمر مرموش، لينتهي الشوط بتقدم الفراعنة بهدفين نظيفين.

تشكيل منتخب مصر

وأعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر الوطني، بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش، تشكيلة الفريق لمواجهة نظيره الليبي، والذي جاء كالتالي:

حراسة المرمي: محمد الشناوي (محمد أبو جبل).

الدفاع: أكرم توفيق –  أحمد حجازي –  محمود الونش –  أحمد فتوح

الوسط: عمرو السولية –  عبدالله السعيد  –  محمد النني

الهجوم: محمد صلاح – مصطفى محمد – عمر مرموش

تشكيل ليبيا

فيما أعلن خافيير كليمنتي المدير الفني لمنتخب ليبيا تشكيلة فريقه على النحو التالي:

في حراسة المرمى: محمد نشنوش

في الدفاع: معتصم صبو- سند الورفلي- علي سلامة- عبد الله شريف

في الوسط: محمد الطبال- معتصم المصراتي- فيصل البدري- مؤيد اللافي- حمدو الهوني

في الهجوم: محمد زعبية

بدلاء المنتخب الوطني

فيما شهدت دكة بدلاء المنتخب الوطني تواجد 12 لاعبا هم محمد أبو جبل ومحمد بسام وياسر إبراهيم وباهر المحمدي وأحمد فتحي وأيمن أشرف وحمدي فتحي وطارق حامد وإبراهيم عادل ورمضان صبحي وأحمد سيد زيزو وأحمد حسن كوكا، بينما خرج محمد صبحي من قائمة المباراة.

القنوات الناقلة لمباراتي مصر وليبيا

وتذاع مباراة منتخب مصر ونظيره الليبي على قنوات “أون تايم سبورتس” التي نجحت في الحصول على حقوق بث مباريات المنتخب الوطني في تصفيات كأس العالم 2022 بشكل حصري.

زر الذهاب إلى الأعلى