السياسة والشارع المصريعاجل

مصر تحتل المركز السابع عالميا في استخراج الرخام والجرانيت

استعرض اللواء مصطفى أمين مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، مشروعات الجهاز بمحافظة بني سويف خلال 21 شهرا مع عدد من الشركات الصينية والإيطالية.

كما استعرض تاريخ إنشاء مصانع الأسمنت في مصر وحجم الإنتاج وكميات الاستهلاك، وقال إنه تم إضافة 15.3 مليون طن سنويا للطاقات الإنتاجية.

وأضاف أن الخطوات الأخيرة رفعت إنتاج الأسمنت من 55 مليون طن سنويا إلى 70 مليون طن، مشيرا إلى أن مصر تحتل المركز السابع عالميا من حيث حجم ما يتم استخراجه من الرخام والجرانيت.

ويشهد الرئيس السيسي، اليوم الأربعاء، افتتاح عدد من المشروعات القومية بمحافظة بني سويف.

ومن المقرر، أن يفتتح الرئيس السيسي مجمعا صناعيا ضخما ببني سويف يوفر ١٨٠٠ فرصة عمل مباشرة و٨ آلاف فرصة عمل غير مباشرة وذلك في إطار عملية التنمية الشاملة التي تشهدها مصر حاليا في جميع القطاعات.

ويشهد الرئيس افتتاح مصنع أسمنت بني سويف أحد أكبر مصانع الأسمنت على مستوى العالم الذي يقع على الطريق الصحراوي الشرقي على بعد عشرة كيلومترات من بوابة تحصيل الرسوم بمدينة بنى سويف.

كما من المقرر أن يفتتح الرئيس السيسي مجمع الرخام والجرانيت الذي يقع بالقرب من نفق بياض العرب على الطريق الصحراوي الشرقي، والذي يعد من أكبر مجمعات الرخام والجرانيت في الشرق الأوسط فضلا عن تفقد مصنع حديد المصريين.

زر الذهاب إلى الأعلى