أخبار فنية و ثقافية

مصر تحصد 3 جوائز في ختام “دبي السينمائي”.. ومنة شلبي “أفضل ممثلة”

 

اختتم مهرجان “دبي” السينمائي الدولي في دورته الـ12، فعالياته، بإعلان الأفلام الفائزة في المهرجان، حيث حصلت الفنانة منة شلبي، على جائزة أحسن ممثلة، عن دورها في فيلم “نوارة”، بينما حصل الفنان لطفي عبدلي، على جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم “شبابيك الجنة”.

وحصد المخرج المصري محمود سليمان، جائزة أفضل مخرج عن فيلم “أبدًا لم نكن أطفالًا”، الذي حصل أيضًا على جائزة أفضل فيلم غير روائي، بينما حصل فيلم “على حلة عيني”، للمخرجة التونسية ليلي بوزيد، على جائزة أفضل فيلم روائي، كما حصل الفيلم الجزائري “حكاية الليالي السود” للمخرج سالم الإبراهيمي، على جائزة لجنة التحكيم.

وفي مسابقة “المهر القصير”، حصل فيلم “مريم” للمخرجة فايزة أمبا، على جائزة لجنة التحكيم، بينما حصل فيلم “السلام عليك يا مريم” للمخرج باسل خليل، على جائزة “أفضل فيلم”.

أما جوائز فئة “المهر الإماراتي”، فحصل المخرج ناصر الظاهري على جائزة أفضل مخرج عن فيلم “في سيرة الماء والنخل والأهل”، وفيلم “أمنية” للمخرجة آمنة النويس على جائزة أفضل فيلم قصير، بينما حصد “ساير الجنة” للمخرج سعيد سالمين المري على جائزة “أفضل فيلم طويل”.

وعن فئة “المهر الخليجي القصير”، حصد الفيلم الإماراتي “بسطة” للمخرجة هند الفهاد، على جائزة لجنة التحكيم، بينما حصد فيلم “رئيس” للمخرج رزكار حسين على جائزة أفضل فيلم

زر الذهاب إلى الأعلى