السياسة والشارع المصريعاجل

مصر ترفض فكرة تواجد خبراء روس دائمين بالمطارات المصرية

رفض اللواء طيار عادل محجوب، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات ، فكرة تواجد خبراء روس دائمين بالمطارات المصرية، مقابل عودة الحركة الجوية والسياحية بين البلدين.

وقال «محجوب»، في تصريحات صحفية، الخميس، إن هذا الطرح غير مقبول الحديث فيه نهائيا، لأنه يتعارض مع أساسيات السيادة المصرية، مضيفا أنه «من حق الجانب الروسي أن يوفر ما شاء من خبراء على متن طائراتهم فقط، وليس في المطارات المصرية ».

وأوضح «محجوب» أننا مستعدين لتنفيذ أي طلبات لتعزيز الإجراءات الأمنية بالمطارات، والتي قد يوصي بها الجانب الروسي أو أي دولة ترغب في التعامل معنا، لافتا إلى أن مستوى الأمن في المطارات المصرية شهد له العديد من لجان التفتيش الدولية، التي زارت البلاد على مدار الأشهر الماضية.

كان مكسيم سوكولوف، وزير النقل الروسي، قال إن بلاده سترسل خبراء روس للعمل بشكل دائم في تأمين المطارات المصرية، لمراقبة الإجراءات الأمنية، وليس فقط خلال استئناف الرحلات الجوية.

وقالت مصادر بسلطة الطيران المدني، إن روسيا وافقت على عودة خط القاهرة- موسكو لشركتي مصر للطيران والإيروفلوت الروسية، أبريل المقبل، وأن السياسة الروسية الحالية هي التفاوض «القطاعي»، موضحة أنه لا نية لدعم لعودة الرحلات للمدن السياحية المصرية خلال الفترة المقبلة.

زر الذهاب إلى الأعلى