السياسة والشارع المصريعاجل

مصر تفتتح مشوار التصفيات الأفريقية بخسارة أمام تونس

انتهت مباراة منتخب تونس أمام نظيره المصري، بفوز نسور قرطاج بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب رادس ضمن مباريات الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا 2019.

بدأ اللقاء بضغط من جانب لاعبي تونس على دفاع المنتخب المصري، مع محاولة اختراق من جانب علي معلول، قبل أن يقوم أحمد فتحي لاعب منتخب مصر بتدخل عنيف أمام علي معلول لاعب منتخب تونس.

بينما قدم يوسف المساكني اختراقا رائعا؛ ولكن تفوق علي جبر في استخلاص الكرة، وحاول يوسف الوقوع وطلب ركلة جزاء ولكن حكم المباراة رفض احتسابها.

أنقذ “القائم” مرمى منتخب مصر من هدف مؤكد أمام رأسية صيام بن يوسف لاعب منتخب تونس، ليصبح أول تهديد صريح من أبناء نسور قرطاج تجاه مرمى الفراعنة.

حاول لاعبو الفراعنة خلال المباراة الخروج من الحالة الدفاعية، ومنطقة وسط الملعب ونقل الكرة إلى منطقة لعب منتخب تونس، وذلك بمحاولات اختراق من جانب محمد صلاح، إلا جميع محاولاتهم لم تكتمل.

ثم حاول يوسف المساكني مهاجم المنتخب التونسى تهديد مرمى منتخب مصر بتسديدة من على حدود منطقة الجزاء؛ ولكن يتصدى لها الحارس شريف إكرامي بشكل رائع.

ويرد لاعبو منتخب مصر بمحاولة اختراق رائعة لدفاع منتخب تونس وترسل الكرة إلى محمود كهرباء داخل منطقة الجزاء ولكن يسددها بشكل سييء بعيداٌ عن مرمى تونس.

ويستمر ضغط لاعبي تونس على منتخب مصر من أجل البحث عن هدف التقدم، ثم أنقذ القائم مرمى منتخب مصر من هدف مؤكد للمرة الثانية أمام رأسية طه ياسين الخميسي لاعب منتخب تونس وينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

مع انطلاق الشوط الثاني، استطاع طه ياسين الخميسي أن يتقدم بالهدف الأول لصالح منتخب تونس، بعد تمريرة رائعة في ظهر علي جبر لينفرد بمرمى إكرامي، ويسددها في الشباك بالدقيقة 48.

يرد لاعبو منتخب مصر بضغط للبحث عن هدف التعادل، واستطاع محمد النني، تمرير الكرة إلى عبد الله السعيد داخل منطقة الجزاء، التي يسددها بجانب المرمى في أخطر فرص الفراعنة أمام مرمى صقور قرطاج.

استمر لاعبو منتخب نسور قرطاج في الضغط على دفاع الفراعنة، في محاولة خطف هدف ثان، وسط صمود دفاعي من لاعبي مصر وشريف إكرامي.

بينما حاول محمد صلاح ورمضان صبحي اختراق دفاع لاعبي تونس مع بعض عرضيات من جانب أحمد فتحي؛ ولكن تنتهي كلها بالفشل والتشتيت من الدفاع التونسي.

ويقوم كوبر بإجراء أول تغييرات بنزول عمرو جمال بدلا من عبدالله السعيد، وكذلك نزول مصطفى فتحى بدلا من رمضان صبحي، ويخرج كهرباء وينزل عمرو وردة بدلا منه.

ويستمر منتخب مصر في محاولات يائسة؛ من أجل السيطرة على الكرة ومنطقة وسط الملعب، بينما ينجح لاعبو تونس في فرض السيطرة على مجريات اللعب.

بهذه يتصدر منتخب تونس المجموعة برصيد 3 نقاط، بينما يقبع منتخب مصر في المركز الأخير بدون نقاط.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_6b4c_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى