السياسة والشارع المصريعاجل

مصر توقع مع الصين 5 اتفاقيات في مجال التعليم والبحث العلمي .. غدا

أكد الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي، أهمية الزيارة التي تقوم بها ليو يو يان دونج نائبة رئيس الوزراء الصيني لمصر، والتي ستقود جزءا كبيرا من منظومة التعليم بجميع أشكاله، موضحا أنه من المقرر أن توقع نائبة رئيس الوزراء الصيني غدا، 5 اتفاقيات في مجال التعليم والبحث العلمي على مدى خمس سنوات قادمة.

جاء ذلك خلال استقبال الوزير، للسيدة يان دونج لدي وصولها إلى القاهرة قادمة من الإسكندرية على متن طائرة خاصة بعد أن زارت قلعة قايتباي بالإسكندرية، وذلك في إطار زيارتها الحالية لمصر.

وأشار الشيحي، إلى أن الاتفاقيات سوف تكون في مجالات تتعلق بمنح دراسية وتدريب للمعلمين والكوادر، وأيضا أبحاث علمية مشتركة للاستفادة بتجربتهم في العلوم والتكنولوجية وسوف يمثل الجانب المصري في توقيع الاتفاقيات المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء.

وأضاف الوزير، أن التعاون بين مصر والصين شهد تطورا كبيرا خلال الفترة الأخيرة، مؤكدا أن الفترة الحالية تشهد تقاربا بين البلدين في شتى المجالات.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1): Can't create/write to file '/tmp/#sql_4c07_0.MAI' (Errcode: 5 "Input/output error") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى